اقتصاد

اتحاد الغرف الإماراتي يبحث تعزيز العلاقات التجارية مع رومانيا

السبت 2018.10.20 07:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 137قراءة
  • 0 تعليق
تعزيز التبادل التجاري بين الإمارات ورومانيا

تعزيز التبادل التجاري بين الإمارات ورومانيا

التقى حميد محمد بن سالم، الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الإمارات العربية المتحدة، السبت، جابرييلا ميهايلا فواسيلا أمين عام وزارة بيئة الأعمال والتجارة وريادة الأعمال بجمهورية رومانيا، بحضور مستشار هيئة الاستثمار الرومانية. 

وأكد حميد بن سالم خلال اللقاء، أن رومانيا تعتبر إحدى الجهات الاستثمارية الواعدة، مشيرا إلى ضرورة تقوية وتعزيز روابط التعاون من خلال تكثيف زيارات الوفود الاقتصادية، وكذلك التزويد بالمعلومات التعريفية بالمناخ الاستثماري الروماني والفرص المتاحة.

وأضاف بن سالم، أن القطاع الخاص الإماراتي له خبرة طويلة في ما يتعلق بالاستثمارات الخارجية من خلال إقامة عدة مشاريع في مختلف دول العالم، مشيرا إلى استعداد اتحاد الغرف وغرفة الأعضاء لتسخير كل إمكاناتها في سبيل تقوية العلاقات الاقتصادية الإماراتية- الرومانية.

وأشار بن سالم إلى أهمية التواصل وتكثيف اللقاءات بين القطاع الخاص وغرف التجارة والصناعة في البلدين، للاستفادة من الاتفاقيات الموقعة بين البلدين والفرص الاستثمارية المختلفة.

وأوضح أمين عام الوزارة الرومانية أن الزيارة تهدف إلى توطيد العلاقات التجارية لرومانيا مع دولة الإمارات العربية المتحدة، خصوصا وأن الاقتصاد الروماني يعتبر الأسرع من حيث النمو الاقتصادي في أوروبا بنسبة 5.9%.

وأضاف فواسيلا أن الحكومة الرومانية أقرت عدة قوانين مهمة من شأنها تحسين بيئة الأعمال في رومانيا، وأبرزها نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص PPP، حيث سيتم طرح العديد من المشاريع في شتى القطاعات كالصحة والسياحة والصناعات الخفيفة ووسائل النقل والمواصلات من خلال هذا النظام.

وأفاد بأن أجور القوى العاملة في رومانيا تعتبر الأدنى في أوروبا.

كما تضمن اللقاء عرضا تفصيليا عن المناخ الاستثماري الروماني أوضح خلاله كل التطورات التي أنجزتها الحكومة الرومانية فيما يتعلق بجذب الاستثمارات الأجنبية، وتقديم المزايا للمستثمر الأجنبي على شكل إعفاءات ضريبية وجمركية، بالإضافة إلى المرونة في حركة رؤوس الأموال من دون أي قيود، فضلا عن استعراض أهم الفرص الاستثمارية التي تسعى الحكومة الرومانية إلى تنفيذها.

تعليقات