رياضة

إنفانتينو: الإمارات قبلة لعشاق كرة القدم في آسيا والعالم

الإثنين 2018.12.31 04:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 268قراءة
  • 0 تعليق
إنفانتينو خلال لقائه خلفان الرميثي

إنفانتينو خلال لقائه خلفان الرميثي

أكد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أن استضافة الإمارات للنسخة الـ17 من نهائيات كأس آسيا ستجعلها قبلة لعشاق الكرة في العالم والقارة الصفراء، مشيرا إلى أن التوقعات أو الترشيحات المسبقة لبطل المسابقة صعبة مع ارتفاع عدد المنتخبات المشاركة والتنافس الكبير بينها.

وجاءت تصريحات إنفانتينو خلال حفل الاستقبال الذي أقامه أسامة الشعفار، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للدراجات الهوائية عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، وبحضور اللواء محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة، ومطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، ومروان بن غليطة رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، وسعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وأحمد الشعفار القطب الوصلاوي الكبير، والإيطالي بييرلويجي كولينا الحكم المونديالي السابق.

وأشار إنفانتينو إلى أن كأس آسيا المقبلة في الإمارات ستكون غاية في الصعوبة على جميع المنتخبات المشاركة، مؤكدا أنها النسخة الأصعب والأقوى في تاريخ النهائيات القارية مع ارتفاع عدد المنتخبات إلى 24 للمرة الأولى في تاريخ البطولة، إلى جانب جودة ونوعية اللاعبين بين المنتخبات.

وأوضح أن وجود المنتخبات الأربعة الآسيوية التي شاركت في المونديال الأخير، إلى جانب المنتخبين الإماراتي والصيني، يؤكد صعوبة توقع هوية البطل لكأس آسيا المقبلة، مشيرا إلى أن البطولة ستكون تاريخية من حيث القوة والتنافس، وكذلك من ناحية الجانب التنظيمي، لما هو معروف من نجاح الإمارات في تنظيم الأحداث الرياضية المهمة، وآخرها كأس العالم للأندية، التي اختتمت منذ أيام في مدينتي أبوظبي والعين.

واختتم إنفانتينو بأن الدولة المستضيفة لكأس العالم للأندية 2019 لم تحدد بعد، مشيرا إلى أنه لا يزال هناك مزيد من الوقت للاختيار، مؤكدا أن الإمارات حققت نجاحا تنظيميا كبيرا في آخر نسختين من البطولة عامي 2017 و2018.

تعليقات