رياضة

كلاسيكو برشلونة وريال مدريد تحت أنظار تقنية الفيديو

السبت 2018.10.27 02:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 368قراءة
  • 0 تعليق
الكلاسيكو

طرد كارباخال في الكلاسيكو

يستضيف برشلونة غريمه ريال مدريد، الأحد، على ملعب "كامب نو"، في كلاسيكو الدوري الإسباني، ضمن منافسات الجولة العاشرة. 

إنريكي يرفض مشاهدة الكلاسيكو من "كامب نو"

ويدخل الفريقان اللقاء مع تطبيق تقنية الفيديو لأول مرة في تاريخ الكلاسيكو، بعد اعتمادها مع بداية الموسم الحالي، حيث تدخلت في 31 مناسبة بالليجا، بعد مرور 9 جولات هذا الموسم، ويعيد تطبيقها إلى الذاكرة أبرز الأخطاء التحكيمية التي حدثت في مواجهات برشلونة وريال مدريد خلال السنوات الأخيرة.

وخلال مباريات البارسا هذا الموسم تدخلت تقنية الفيديو مرتين فقط في القرارات التحكيمية، كانتا على ملعب "كامب نو"، بينما كان الريال صاحب نصيب أكبر بعد الاحتكام لها 6 مرات.

ويعد الريال ضمن أكثر الفرق التي شهدت مبارياتها استعانة الحكام بتقنية الفيديو، بالتساوي مع إسبانيول ورايو فاييكانو، وهذا أقل مرة واحدة من ويسكا وجيرونا.

وشهدت مباريات الكلاسيكو الماضية قرارات تحكيمية أثارت الجدل على مدار السنوات الماضية، حيث لم تحتسب 12 ركلة جزاء في آخر 10 مواجهات بين الفريقين.

وهناك لقطات شهيرة في الكلاسيكو خلال المواسم الأخيرة، شهدت غضبا عارما من لاعبي الفريقين بسبب عدم احتساب الحكام لركلات جزاء.

ريفالدو يحذر برشلونة من الاستهانة بريال مدريد

ويأتي مشهد سقوط كريستيانو رونالدو لاعب الريال السابق داخل منطقة الجزاء بعد دفعه من خافيير ماسكيرانو، في كلاسيكو أكتوبر 2013، ضمن أبرز القرارات المثيرة للجدل، بعدما تجاهل الحكم أوديانو مايينكو منح اللاعب ركلة جزاء، قبل أن يشهر البطاقة الصفراء في وجهه.

وعاد الحكم مايينكو لخطف الأضواء من جديد بقراراته الجدلية في الموسم التالي، في كلاسيكو الليجا 2014، بعدما احتسب ركلة جزاء لصالح رونالدو، رغم إعاقته خارج منطقة الجزاء.

وفي كلاسيكو مارس 2015، ألغى الحكم أوريزار أزبيتارت هدفا للويلزي جاريث بيل لاعب الريال، بداعي وجود تسلل على رونالدو.

وفي العام التالي، ألغى الحكم هرنانديز هرنانديز هدفا لجاريث بيل أيضا، بداعي قفزه فوق خوردي ألبا ظهير برشلونة.

وشهد الموسم الماضي طرد رونالدو في كلاسيكو ذهاب السوبر الإسباني، بعدما تحصل على بطاقة صفراء ثانية، بداعي التحايل للحصول على ركلة جزاء، لكن الإعادة التليفزيونية أظهرت وجود التحام من المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي.

تعليقات