رياضة

الضغط في الكلاسيكو

الجمعة 2018.10.26 03:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 190قراءة
  • 0 تعليق
سانتي نولا

علق لوتشيانو سباليتي، المدير الفني لإنتر ميلان، في المؤتمر الصحفي عقب لقاء برشلونة على غياب ليونيل ميسي، بقوله: "لقد كان الوضع سيزداد سوءا لو شارك ميسي، إن الفارق بين الفريق الجيد والعادي، يعتمد على النزعة". 

إن لاعبي البارسا بدون ميسي يجب أن يكونوا أكثر تركيزاً، لأنه يجب أن يستعيدوا تلك القيادة التي يفتقدونها في غياب ليو، ولقد كانت مواجهة إنتر خير استعداد للكلاسيكو في هذا الجانب

وأعتقد أننا لو مزجنا العبارتين معاً سنجد أين يقع فريق برشلونة، بما يمتلك من إمكانيات وتركيز ونزعة في لقاء إنتر، حتى في ظل غياب أفضل لاعبي العالم.

إن لاعبي البارسا يدركون جيداً أن غياب ليونيل ميسي سيجعلهم يزيدون من وتيرة الأداء، ولا يعني هذا أن كل لاعب لا يقدم أفضل ما لديه، ولكن هناك أولويات نفسية.

إن لاعبي البارسا بدون ميسي يجب أن يكونوا أكثر تركيزاً، لأنه يجب أن يستعيدوا تلك القيادة التي يفتقدونها في غياب ليو، ولقد كانت مواجهة إنتر خير استعداد للكلاسيكو في هذا الجانب.

إن أهم شيء للبارسا هو الضغط، واستعادة الاستحواذ وخلق الخطورة وتفادي تحولات الخصم، ويجب النجاح في الثلاثة: الضغط والاستحواذ والتمركز، ويبدأ بذلك بأن يضغط لاعبو الفريق بتطبيق الضغط من أول دقيقة.

لقد طبق إرنستو فالفيردي في لقاء أتلتيك بلباو ثم برشلونة هذا الأسلوب من الضغط، والذي يجعل الوضع مختلفاً عندما يطبق مع أفضل لاعبي العالم.

إن الكلاسيكو أكثر حسماً هذه المرة مما يبدو، لأن فوز برشلونة سيجعل الريال في وضع معقد للغاية بعد بداية الموسم، وسيفشل المشروع الذي كان مخططاً للوبيتيجي في النادي.

نقلاً عن صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية


الآراء والمعلومات الواردة في مقالات الرأي تعبر عن وجهة نظر الكاتب ولا تعكس توجّه الصحيفة
تعليقات