منوعات

أشهر 7 مطاعم شعبية في القاهرة.. ملوخية وكبدة وسجق

الإثنين 2019.2.11 08:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 184قراءة
  • 0 تعليق
أشهر 7 مطاعم شعبية في القاهرة - صورة أرشيفية

أشهر 7 مطاعم شعبية في القاهرة - صورة أرشيفية

تتميز القاهرة باحتضانها لمواقع أثرية هامة على خريطة السياحة المصرية، فهي مقصد هام للسائحين طوال العام، ولكن ليس ذلك فقط ما يميز قاهرة المعز، فهي تشتهر بأجوائها الشعبية المميزة وسهراتها الليلية، حيث الكورنيش والاستمتاع بمشاهدة النيل، بالإضافة إلى العديد المطاعم المميزة الراقية. 

ويتميز كل مطعم بأكلات ينفرد بها، لذا أعدت "العين الإخبارية" قائمة بالمطاعم الشعبية التي تحتفظ بالطابع المصري وتشتهر بها القاهرة.

1- مطعم البرنس


أو كما يطلق عليه "كبدة البرنس" حيث اشتهر هذا المطعم بالكبدة ويقع في منطقة إمبابة بالقاهرة الكبرى، ولا يزال المطعم محتفظا بشعبيته وزبائنه من كل أنحاء الجمهورية، ومن السياح الذين يذهبون له خصيصا، بالإضافة إلى مشاهير الفن والرياضة.

2- مطعم صبحي كابر


يقع في حي روض الفرج الشعبي، حيث يتميز بالمشويات وطبق الملوخية الذي يتمتع برائحة طيبة، ويقوم المطعم بإعداد هذا الطبق بالتحديد أمام الزبائن، بالإضافة إلى الكبدة والسجق المشوي.

3- فسحة سمية


رغم صغر مساحته فإن رواده من السياح خاصة من يسكنون القاهرة، وتقدم سُمية الأكلات المصرية ببعض الإضافات الجديدة والغريبة، ليس لها قائمة طعام محددة، لكن يمكنك معرفة قائمتها من خلال صفحتها على "فيسبوك"، أو اذهب أولا لتتعرف على ما أعدته اليوم، بالإضافة إلى تميزها بالأكل الشعبي، حيث "المسمط" المخصص له يوم الخميس من كل أسبوع.

4- مطعم زيزو


مطعم "زيزو" علامة من علامات منطقة "باب النصر"، يقع في حي الجمالية، وأشار إليه الفنان عادل إمام في أحد أفلامه لتزداد شهرته، فهو المكان المفضل للكثير من مشاهير الفن والرياضة، ويقدم المطعم ساندوتشات الكبدة والسجق بأنواعه، وأنواعا أخرى دخلت إلى قائمة طعامه مؤخرا كسندوتشات الـ "فاهيتا" والهامبرجر.

5- الجحش


"إن خلص الفول أنا مش مسؤول" من الأقاويل المصرية الخالصة التى تجسد مدى أهمية الفول والطعمية لدى الشعب المصري، فالجحش رغم شهرته بمنطقة السيدة زينب فإنه محتفظ بسر مهنته في عمل أطباق الفول والفلافل المميزة.

6- كشري أبو طارق


كشري أبو طارق هو الأكثر شهرة في القاهرة لما يتميز به من مذاق طيب وشهي، ولا أحد يعرف سر صنعته غير صاحبه الذي ورث "الصنعة" لأبنائه.

7- سوبيا الرحماني

تنفرد القاهرة بطبق مصري أصيل، يسمى السوبيا، ابتدعه الحاج أحمد الرحماني صاحب محل سوبيا الرحماني الذي أسسه عام 1920، وتوارثها الأجيال والأحفاد، للسوبيا التي يقدمها بمذاق خاص حيث تقدم مع القرفة.




تعليقات