منوعات

٥ أطعمة لصحة الشعر.. التوت والبطاطا الحلوة أبرزها

الإثنين 2019.4.1 05:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 164قراءة
  • 0 تعليق
٥ أطعمة ضرورية لصحة الشعر - أرشيفية

٥ أطعمة ضرورية لصحة الشعر - أرشيفية

"الشعر تاج المرأة"، مقولة تعكس مدى أهمية صحة وجمال الشعر للنساء، وتوضح أسباب سعيهن الدائم للحصول على مظهر حيوي ومتألق، سواء بطرق طبيعية تعتمد على الأطعمة الصحية أو باستخدام كريمات ومرطبات وخلطات تزيد الشعر قوة ولمعان.

موقع Food Eat Save يقدم عددا من الأطعمة الضرورية لمنح فروة الرأس العناصر اللازمة لتقويتها، وتلبية احتياجات الشعر، منها:

1- البيض


يحتوي البيض على كمية عالية من البروتين، الذي تتكون معظم بصيلات الشعر منه، إلى جانب عناصر غذائية مهمة جدا لنمو الشعر منها الزنك والسيلينيوم، فضلا عن البيوتين الضروري جدا لإنتاج الكيراتين والذي يحسن نموه. 

2- التوت

يتميز التوت باحتوائه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة الضرورية للحفاظ على بصيلات الشعر من التلف، كما يحتوي على فيتامين C الذي يحفز إنتاج الكولاجين، وبالتالي يحمي الشعر من التقصف والتكسر، كما يساعد على امتصاص الحديد ويمنع فقر الدم المرتبط بتساقط الشعر.

3- السمك


تعزز أوميجا 3 الموجودة بكثافة في أسماك السلمون والرنجة والماكريل نمو الشعر وتحميه من التساقط، ويمكن اللجوء لمكملات زيت السمك إن تعذّر تناول السمك؛ إذ وجدت دراسة شملت 120 امرأة تناولن مضادات أكسدة ومكملات زيت السمك، أن شعرهن بالمتوسط أكثر كثافة ويتساقط بنسبة أقل.

4- السبانخ

تعد السبانخ مصدرا غنيا بالعناصر الغذائية اللازمة لنمو الشعر، مثل الفولات والحديد وفيتامينات A و C، ويؤدي كل منها دورا مهما في حماية الشعر وصحته؛ إذ يساعد فيتامين A بشكل خاص على إنتاج الزهم، وهو مادة دهنية ترطب فروة الرأس تحفظ الشعر من الجفاف، إضافة إلى الحديد الضروري لنمو وتجديد الشعر.

5- البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على البيتا-كاروتين، والذي يجري تحويله إلى فيتامين A داخل الجسم؛ إذ يساعد على إنتاج دهون ضرورية لحيوية الشعر وترطيبه، كما يزيد من نمو الشعر وكثافته ويمنع تدهور بصيلات الشعر وتلفها.


تعليقات