منوعات

بالصور.. أشهر 10 حسابات لتعليم فنون الطهو على أنستقرام

الإثنين 2018.10.8 01:01 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 258قراءة
  • 0 تعليق
أشهر وصفات الأكل على "أنسقرام" - صورة أرشيفية

أشهر وصفات الأكل على "أنسقرام" - صورة أرشيفية

في تطور يواكب عصر الديجيتال والمعلوماتية، ويتماشى مع سيطرة مواقع التواصل الاجتماعي على الجزء الأكبر من حياة أغلب الأشخاص، اتجه كثيرون لتعليم فنون الطبخ عبر الصفحات الإلكترونية، خاصة "أنستقرام" Instagram، والذي يتميز  باستخدام الصور الرقمية بجودة عالية.

ونعرض أبرز حسابات عالم الطبخ والمأكولات على "أنستقرام"، الموقع الذي ينشط عليه أكثر من مليار شخص شهريا، ويعد أهم مكان لتعليم الطبخ من المنزل بسهولة وسرعة، ويختص بالطهو والجرأة التجريبية والدقة في الشرح والمعرفة والإلمام بالمنتجات والأغذية المستهلكة، بحسب صحيفة "الشرق الأوسط".

1- @deliciouslyella

موقع الكاتبة البريطانية إيلا وودوورد Ella Woodward صاحبة كتاب "إيلا – لذيذ"، يتابعها أكثر من مليون شخص، ويعتبر كتابها عن الطبخ النباتي الأكثر مبيعا حول العالم، وتقول إيلا "إنها تعمل على جعل الخضراوات جذابة، فهي تستخدم كثيرا من الحبوب والفاكهة والخضراوات في وصفاتها".


2- @organicandhappy

ناتاشا كاديمي Natasha Kadimi، ويقدر عدد متابعيها بأكثر من ١٠٠ ألف شخص، وتعرض الوصفات النباتية الشهية وتركز على المأكولات والمواد العضوية مثل الخضروات والأطعمة.


3- @skyemcalpine

سكاي ماكالباين Skye McAlpine، كاتبة عن الطعام، بريطانية من لندن، أغرمت بمدينة البندقية الإيطالية، وبدأت بنشر الوصفات الخاصة من المدينة، وأيضا نشرت كتابا بهذا الخصوص في لندن أطلقت عليه اسم "مائدة في البندقية"، وتحوز الكاتبة التي تعيش بين لندن والبندقية إعجاب ومتابعة 153 ألفا.


4- @ladyandpups

لماندي لي Mandy Lee أكثر من 100 ألف متابع، وهي تايوانية الأصل تربت في فانكوفر الكندية، وعاشت في نيويورك الأمريكية، وانتقلت مؤخرا إلى بكين العاصمة الصينية.

وتكره ماندي اتباع وصفات الطعام بحذافيرها، وتصف نفسها بأنها "مدونة طعام غاضبة"، وما تنشره انعكاس للبؤس الذي عاشته قبل أزمة منتصف العمر، وتقول: "هذا المشروع الصغير هو طائر الفينيق الذي يخرج من ألسنة اللهب المعذبة التي تعيش هناك بكل بؤسه، لذا شاركوا في كيفية تحويل كثير من الإحباط والغضب إلى وجبة جميلة".


5- @evakomasflores

إيفا كوسماس فلوريس Eva Kosmas Flores يتابعها نحو 220 ألفا، وهي أمريكية من مدينة بورتلاند في ولاية أورويجانو، تعشق السفر والطبيعة والتصوير، ولها كتاب عن الطعام معروف اسمه "نحن نأكل قبل كل شيء".


6- @halfbakedharvest

تيجان جيرارد Tieghan Gerard من كوليرادو في الولايات المتحدة الأمريكية، لها 578 ألف متابع، وتعد واحدة من أنجح وأصغر مدوني الطعام على شبكة "أنستقرام"، ويبدو أن تيجان علمت نفسها الطبخ أثناء تحضيرها الطعام لأفراد عائلتها، ولها موقع معروف يحمل اسم كتاب الطبخ الذي نشرته: "هاف بيكد هارفيست".


7- @foodminimalist

تعيش لوشيا لي Lucia Lee في بروكلين بمدينة بوسطن الأمريكية، وحازت كثيرا من الجوائز الخاصة بعالم الطبخ، وتعلمت الطبخ بنفسها، وأغرمت به وتابعته خلال أسفارها وقرأت كثيرا عنه.

يوصف أسلوبها بـ"الهادئ" وأطباقها بـ"النظيفة"، تميزت بوصفات سهلة للحساء وعشاء مستوحى من المأكولات الآسيوية مع الكثير من النكهات، ولها موقعان خاصان يتابعهما أكثر من 700 ألف شخص.


8- @food52

تعتبر مدونة "٥٢ فود" من أكبر وأشهر مدونات الطعام على موقع التواصل "أنستقرام"، إذ هناك فريق كامل يهتم بتحضير الوصفات المحلية والعالمية وتصويرها ونشرها، ويحتوي على أكثر من 50 ألف وصفة طعام من أنحاء العالم وأكثر من مليوني متابع.


9- @wrightkitchen

تتعامل بريتاني رايت Brittany Wright مع الطعام على أنه فن، وفرصة للإبداع، ولها أكثر من 200 ألف متابع، وتهتم بعلم الطبخ وأسراره وتجاربه ومذاقاته، كما تهتم بجماليات الطعام ومختلف الثقافات، ونشرت في كثير من الصحف الأمريكية المهمة وعلى رأسها "نيويورك تايمز".


10- @davehagerman

ديفيد هاجيرمان Dave Hagerman مصور من ميتشجان يعيش في الولايات المتحدة، ويهدف لوضع الطعام في سياقه وأخذ متابعينه إلى ما وراء الطبق من خلال توثيق المكونات والأسواق، والأشخاص الذين يزرعون ويبيعون ويطهون طعامنا، وهو من المغرمين بالفطور، وقد صور كثيرا من الوصفات التركية والسريلانكية والإسبانية والصينية والتاميلية والمكسيكية وغيرها، ولديه نحو 50 ألف متابع.


تعليقات