صحة

البيض.. مفاجأة تساعدك على نوم أفضل في الحر

الإثنين 2018.8.6 05:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 526قراءة
  • 0 تعليق
البيض من أبرز المهدئات الطبيعية

البيض من أبرز المهدئات الطبيعية

في الوقت الذي تعاني فيه دول كثيرة من موجات حارة جدا هذا الصيف، ومن بينها بريطانيا، يسعى البعض إلى طرق تساعدهم على النوم ليلا.. ومن بين الاكتشافات الحديثة أن البيض لم يعد مخصصا لوجبة الإفطار فقط كما هو معتاد، حيث وجد خبراء الصحة والتغذية أن تناوله على العشاء يساعدنا كثيرا على النوم خلال موجات الحرارة المرتفعة.

بحسب تقرير نشره موقع "نت دكتور" البريطاني، يعتبر البيض من أبرز المهدئات الطبيعية.. ونقل عن خبيرة التغذية شارون ناتولي قولها: "خطوة بسيطة جدا كتناول البيض في وجبة العشاء، يمكن أن تساعد الجسم في الاستعداد للنوم من خلال إفراز الميلاتونين الذي يدخل الجسم في وضع النوم".

وأضافت أن البيض يحتوي أيضا على حمض تريبتوفان الأميني الذي يساعدك على نوم أفضل لساعات أطول حيث يخبر مخك بالتوقف عن العمل والاستراحة ليلا.

في المقابل، يعتبر تناول الآيس كريم والمثلجات خيارا سيئا، حيث يلجأ بعض الأشخاص إلى تناوله للشعور بالانتعاش وتخفيف درجة حرارة الجسم للتمكن من النوم ليلا.. والسبب في ذلك أن الجسم يسخن جدا أثناء محاولة هضم الأطعمة الغنية.

وعن ذلك، قال بيتر بورتفليت من جامعة كوينزلاند: "ربما يبدو تناول شئ بارد مثل البوظة في الحر منطقيا لتخفيف درجة حرارة الجسم وتبريد المعدة، لكن يكون هذا شعورا سريعا بالبرودة وسرعان ما يتلاشى ويتم استبداله بتوليد الحرارة في الجسم لهضم البوظة وتكسير العناصر الغذائية الموجودة فيه". موضحا أن هضم الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية يتطلب من الجسم رفع درجة حرارته.

ويحذر الأطباء وخبراء الصحة أيضا من النوم والمروحة مشغلة طوال الليل لخطورة ذلك على الصحة، والسبب في ذلك أنه في الوقت الذي تجعل المروحة الطقس أقل حرارة ورطوبة في الغرفة، إلا أنها توزع التراب والغبار في أنحائها ما يشكل خطرا على الصحة لاسيما للأشخاص المصابين بالحساسية والربو وحمى القش، والدليل على ذلك وجود الأتربة على شفرات المروحة، وهذه الجزئيات تطير في الجو كلما قمت بتشغيلها.


تعليقات