سياسة

مفتي البوسنة السابق: الإمارات تعمل على نشر السلام في العالم

الثلاثاء 2017.12.12 11:07 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 415قراءة
  • 0 تعليق
مصطفى سيريتش، مفتي البوسنة السابق

مصطفى سيريتش، مفتي البوسنة السابق

توجّه الشيخ مصطفى سيريتش، مفتي البوسنة السابق، بالشكر لدولة الإمارات العربية، على ما تقوم به من جهود لنشر السلام في العالم، ومنها منتدى "تعزيز السلم" المقام حاليا في أبوظبي.

وشارك سيريتش في جلسة اليوم الثاني من المنتدى التي أقيمت، اليوم الثلاثاء، تحت شعار "رؤية إسلامية للسلم العالمي"، برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بجمهورية مصر العربية.

وأضاف: "يجب على المسلمين اليوم أن يصلوا إلى نقطة احترام أنفسهم حتى يحظوا باحترام غيرهم. بعض الغربيين يعتبرون أن الإسلام دين بغيض وهي رؤية مشوهة له، فمفهوم الجهاد اقترن لدى الغرب بالتطرف والإرهاب دون الغوص في معانيه السلمية"، لافتا إلى أن "بعض الغربيين يرون أن المرأة في الشرق مضطهدة، وهذا شيء مغاير للحقيقة تماما".

وأكد سيريتش أن "الخير لا يمكن أن يبقى في التاريخ إلا بالمؤسسات وحقوق الإنسان وحرية الاختيار والديمقراطية".

من جانبه، طالب الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف المصري، رئيس الجلسة، بضرورة "تصحيح المفاهيم الخاطئة لدى الشباب ورؤيتهم لموضوع الجهاد الذي يسعى المنتدى لتصحيحها".

وقال: "مفهوم الجهاد لقضايا الحرب والسلم أو ما يعرف بالتعبئة العامة، لا يقترن بالأحزاب أو الأفراد لكن يعود إلى تشريع ودستور كل دولة حتى لا تسود حالة من الفوضى".

تعليقات