اقتصاد

السعودية تعقد مبادرة مستقبل الاستثمار العالمي في أكتوبر

الثلاثاء 2018.5.8 12:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 215قراءة
  • 0 تعليق
السعودية تنظم مبادرة مستقبل الاستثمار العالمي

السعودية تنظم مبادرة مستقبل الاستثمار العالمي

يعقد صندوق الاستثمارات العامة السعودي مبادرة مستقبل الاستثمار للعام 2018 وذلك خلال الفترة من 23 - 25 أكتوبر القادم في مدينة الرياض.

وتعقد المبادرة برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ورئاسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة الصندوق.

وتجمع مبادرة مستقبل الاستثمار نخبة من أبرز الشخصيات والرواد من أصحاب القرار ورجال الأعمال والمستثمرين والمبتكرين وغيرهم ممن يسهمون في رسم آفاق مستقبل الاستثمار العالمي.

وتتركز مناقشات المبادرة على ثلاثة محاور رئيسية هي الاستثمار في التحول والتقنية كمصدر للفرص وكيفية بناء عالم يتعاون فيه البشر والآلات معاً بهدف تحسين نوعية الحياة وزيادة معدلات الأمان والإنتاجية والسعادة.

وتم إطلاق مبادرة مستقبل الاستثمار لتمثّل منصة أساسية لتشجيع التواصل العالمي بين المستثمرين والمبتكرين والحكومات، إضافة إلى قادة القطاعات الاقتصادية.

وحققت المبادرة العام الماضي نجاحاً كبيراً وذلك بمشاركة أكثر من 3,800 مشارك من 90 دولة، وتناولت العديد من الموضوعات حول مستقبل الاقتصاد العالمي، واتجاهات الاستثمار في قطاعات الطاقة والبنية التحتية إضافة إلى الذكاء الاصطناعي والروبوتات والقطاعات النامية الجديدة.


وتسعى المبادرة في هذا العام إلى مواصلة استكشاف الاتجاهات والفرص التي ستسهم في تحقيق عائدات وآثار إيجابية مستدامة وبناء شبكة تضم أهم الأطراف المؤثرين في الساحة العالمية، إضافة إلى تسليط الضوء على القطاعات الناشئة التي ستسهم في رسم مستقبل الاقتصاد العالمي خلال العقود المقبلة.

وقال المشرف على صندوق الاستثمارات العامة الأستاذ ياسر بن عثمان الرميان: "بعد النجاح الذي تحقق في العام الماضي، يسعدنا الإعلان عن مبادرة مستقبل الاستثمار للعام 2018 بتنظيم من صندوق الاستثمارات العامة.

وأضاف "يتابع الصندوق مسيرته ليصبح واحداً من أهم صناديق الثروة السيادية في العالم وأكثرها تأثيراً، كما نتطلع دوماً إلى مواصلة بناء شراكات استراتيجية قوية، واستعراض فرص الشراكات الاستثمارية مع القطاع الخاص في ظل ما يشهده اقتصاد المملكة من تنوع وتقدم مستمر".

وشهدت مبادرة مستقبل الاستثمار للعام الماضي الإعلان عن برنامج صندوق الاستثمارات العامة (2018-2020) الذي يعد واحداً من 12 برنامجاً لتحقيق رؤية المملكة 2030 ويمثل خارطة طريق لدعم جهود تنويع الاقتصاد السعودي، وتحويل المملكة إلى محرك للاستثمار العالمي.

واشتملت المبادرة أيضاً على معرض مصاحب تعرف فيه المشاركون على أحدث المشاريع المستقبلية الكبرى في السعودية ، التي تعد عنصراً أساسياً في البرنامج الاقتصادي لرؤية 2030.


تعليقات