سياسة

قرقاش: منع قطر مواطنيها من الحج وتسييسه غياب للرؤية وعدم ثقة بهم

الجمعة 2018.8.3 07:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 441قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية

الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية

قال الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الجمعة، إن قرار الحكومة القطرية بمنع مواطنيها من أداء فريضة الحج، ومهما كانت المبررات التي روجت لها، يعبر عن غياب واضح للرؤية الواعية التي تميّز بين ما هو سياسي آني وما هو أهم. 

وأضاف في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "التسييس والترويع ضد أداء مواطنيك للحج علامة عدم ثقة بهم وبأولوياتهم وخياراتهم".

وتابع: "حين تنقضي أزمة قطر وتمضي السنوات سيبقى عالقا قرار الحكومة القطرية بمنع مواطنيها من أداء فريضة الحج، لأن مثل هذا القرار الخاطئ والشاذ، خارج عن الإجماع، والدول التي لجأت إليه عبر السنوات لا تشرف في سياساتها وموقعها".

وأشاد الدكتور قرقاش، في تغريدات سابقة، بموقف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تجاه الحجاج القطريين، واصفاً مبادرته بالحليمة والكريمة.

وقال قرقاش، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن "السعودية تثبت كل يوم كم هي كبيرة، ولغط قطر وتسييسها للحج يجب أن ينتهي بعد مبادرة الملك سلمان الحليمة والكريمة"، مضيفاً "هناك أمور أسمى من السياسة".

وأمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، بدخول الحجاج القطريين إلى المملكة عبر منفذ سلوى الحدودي لأداء مناسك الحج.

كما أمر بالسماح لجميع القطريين، الذين يرغبون في الدخول لأداء مناسك الحج، من دون التصاريح الإلكترونية، وذلك بناء على وساطة الشيخ عبدالله بن علي بن عبدالله بن جاسم آل ثاني.

كذلك وجّه العاهل السعودي بنقل الحجاج القطريين من مطار الملك فهد الدولي في الدمام ومطار الأحساء الدولي في ضيافته.


تعليقات