اقتصاد

قرقاش: مبادرات الإمارات تسهم في حل تحديات الطاقة المتزايدة حول العالم

الإثنين 2019.1.14 02:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 78قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية

الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية

قال الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الإثنين، إن القمة العالمية لطاقة المستقبل في أبوظبي تعد منصة مهمة في ملف الطاقة. 

وأوضح في تغريدة على تويتر، الإثنين، أن الإمارات من خلال استضافتها لآيرينا (الوكالة الدولية للطاقة المتجددة) ومبادراتها الوطنية وعبر أسبوع أبوظبي للاستدامة تساهم في تبادل المعرفة والحلول لتحديات الطاقة المتزايدة في العالم.


وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، قد شهدا صباح اليوم حفل الافتتاح الرسمي لفعاليات "أسبوع أبوظبي للاستدامة".

وتحت شعار "تقارب القطاعات - تسريع وتيرة التنمية المستدامة"، انطلقت فعاليات "أسبوع أبوظبي للاستدامة" في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك"، ومن المقرر أن يختتم الأسبوع فعالياته في 19 يناير الجاري.

ويركز أسبوع أبوظبي للاستدامة في دورته الحالية التي تستضيفها شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" على 6 محاور رئيسية وستسلط الضوء على التقارب الحاصل بين التقنيات الرقمية والمبتكرة وما يفضي إليه من فرص وحلول جديدة يمكن أن تساهم في دعم التنمية الاقتصادية المستدامة وتحقيق الازدهار، فضلا عن دور الطاقة الجديدة في الحد من تأثيرات التغير المناخي، وكذلك والمياه ومستقبل التنقل واستكشاف الفضاء والتكنولوجيا لحياة أفضل.

وتبدأ فعاليات الأسبوع بمعرض ومنتديات ومبادرات القمة العالمية لطاقة المستقبل بمشاركة أكثر من 850 شركة من 40 دولة.


تعليقات