رياضة

ألمانيا تلتقي إنجلترا وفرنسا تحضيراً للمونديال بشرط

الثلاثاء 2017.8.29 05:17 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 235قراءة
  • 0 تعليق
ألمانيا تلتقي إنجلترا وفرنسا تحضيراً للمونديال بشرط

فرنسا أخر من هزم الألمان

أشارت تقارير صحفية عالمية إلى أن الاتحاد الألماني لكرة القدم اتفق مع نظيريه الفرنسي والإنجليزي على خوض مباراتين وديتين في شهر نوفمبر المقبل، استعداداً لمنافسات كأس العالم 2018 التي ستقام صيف العام المقبل في روسيا، ولكن بشرط، وهو تأهل المنتخبات الثلاثة إلى المونديال بشكل مباشر دون خوض مباريات الملحق.

لوف يستهدف التتويج بأصعب مونديال في تاريخ ألمانيا

وقالت صحيفة "بيلد" الألمانية، في تقرير لها، إنها علمت من مصادرها أن الاتحاد الألماني اتفق على أن يخوض منتخب ألمانيا مباراتين وديتين أولاهما في العاشر من شهر نوفمبر المقبل أمام إنجلترا في ملعبها ثم بعد بـ4 أيام مع فرنسا في كولن بألمانيا.

وأوضحت الصحيفة أن خوض المباراتين سيكون مرتبطا بتأهل المنتخبات الثلاثة إلى نهائيات كأس العالم 2018 التي ستقام في روسيا قبل نوفمبر المقبل، أي بدون الوصول لمرحلة الملحق الأوروبي.

ومن جانبها، تحتل فرنسا المركز الثاني في المجموعة الأولى لتصفيات المونديال عن قارة أوروبا بفارق الأهداف خلف السويد المتصدرة قبل 4 جولات من النهاية، علماً بأن المتصدر يتأهل مباشرة للمونديال بينما يضطر الوصيف لخوض مباراتي الملحق، أما إنجلترا فتتصدر المجموعة السادسة بفارق نقطتين عن سلوفاكيا صاحبة المركز الثاني.

وما قد يعوق إقامة المباراتين فقط هو خوض إنجلترا أو فرنسا وبالطبع ألمانيا للملحق، حيث تقام مباراتا الذهاب لملحق أوروبا المؤهل لكأس العالم أحد أيام (9 و10 و11 نوفمبر) فيما يقام الإياب (من 12 إلى 14 نوفمبر)، أي نفس موعد المباراتين المخطط لهما، وبالتالي سيتوجب تأهل الثلاثي لكأس العالم قبل هذا الموعد.

علماً بأن آخر مواجهة لألمانيا أمام الفرنسيين شهدت فوز الديوك 2-0 في نصف نهائي كأس أمم أوروبا 2016 التي أقيمت في فرنسا الصيف الماضي، بينما كان اللقاء الأخير للمانشافت أمام الإنجليز ودياً في مارس الماضي وحسمته ألمانيا بهدف نظيف للوكاس بودولسكي في ملعب سيجنال إيدونا بارك.

يذكر أن ألمانيا حاملة لقب المونديال قد حققت الفوز في جميع مبارياتها بالتصفيات لتتصدر المجموعة الثالثة برصيد 18 نقطة بفارق 3 نقاط عن إيرلندا الشمالية لكنها أيضاً لم تضمن التأهل بعد.

تعليقات