ثقافة

معهد جوتة بالقاهرة ينظم مسابقة لتشجيع مبدعي القصة القصيرة

الثلاثاء 2018.6.26 01:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 408قراءة
  • 0 تعليق
معهد جوتة بالقاهرة يطلق مسابقة للقصة القصيرة

معهد جوتة بالقاهرة يطلق مسابقة للقصة القصيرة

ينظم معهد جوته ومنظمة (كى.إف.دبيلو) للمرة الثالثة، مسابقة في الكتابة تحت عنوان "قصص القاهرة القصيرة 2018"، وذلك من أجل دعم المواهب الشابة في مجال الكتابة وتحديدا القصص القصيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وذكر بيان لمعهد جوته أن هناك 285 طلبا للترشح من جميع أنحاء الجمهورية تم إرسالها إلى لجنة مكونة من 5 خبراء مصريين معروفين في مجال الأدب، وهم شيرين أبو النجا ومحمد البعلي ومنصورة عز الدين ومحمد عبدالنبي وطارق إمام، والمترجم الألماني جونتر أورت، وذلك لاختيار أفضل 12 قصة قصيرة، مشيرا إلى عقد ورش العمل في آخر 3 أسابيع متتالية في شهري يونيو ويوليو، تحت إشراف الكاتب والصحفي المصري وجدي الكومي.

مسابقة سنوية يطلقها معهد جوتة بالقاهرة لدعم كتابة قصص قصيرة

وأضاف أن هذه المواهب ستقوم -في إطار ورش العمل- بتأليف قصص قصيرة ومناقشتها سويا، مؤكدا أن ورش عمل الكتابة تتيح منصة تدريب مهني حول موضوعات المراجعة اللغوية، والترجمة والنشر.

وأوضح أن اللجنة المتخصصة ستقوم بعد انتهاء ورش العمل بتقييم نصوص القصص القصيرة واختيار أفضلها، على أن تتم ترجمة ونشر الأعمال الفائزة باللغتين الإنجليزية والألمانية، إلى جانب اللغة العربية، لافتا إلى إقامة فعالية عامة مع الفائزين والمشرف على ورشة العمل وجدي الكومي. وتلقى القصص القصيرة حاليا رواجا بين القراء المصريين لتنافس الرواية وظهرت مؤخرا مجموعة من الموهوبين الشباب في هذا اللون الأدبي الرشيق.

تعليقات