تكنولوجيا

محمد العسكر لـ"العين الإخبارية": 30 جهة تشارك في جيتكس تحت مظلة أبوظبي الرقمية

الإثنين 2018.10.15 12:27 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 304قراءة
  • 0 تعليق
محمد عبدالحميد العسكر مسؤول في حكومة أبوظبي

محمد عبدالحميد العسكر مسؤول في حكومة أبوظبي

افتتحت حكومة أبوظبي الرقمية، بمشاركة أكثر من 25 جهة حكومية، الأحد، جناحها في "أسبوع جيتكس للتقنية 2018"، والذي يُقام بمركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وزاره الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي.

وتأتي مشاركة إمارة أبوظبي، للعام الـ7 على التوالي، في معرض جيتكس 2018، للوصول إلى عالم متكامل وشامل من الحلول الرقمية المبتكرة التي من شأنها المساهمة في تسهيل حياة الأفراد اليومية، من خلال الاعتماد على منصات رقمية جديدة ومتطورة تسعى لمواكبة المستقبل وتلبية طموحات المتعاملين على مختلف الأصعدة.


وقال محمد عبدالحميد العسكر، المدير التنفيذي في قطاع العلاقات الحكومية ودائرة الشركات في حكومة أبوظبي، في لقاء خاص مع "العين الإخبارية"، إن الحكومة شاركت بأكثر من 30 جهة حكومية وخاصة تحت مظلة هاشتاق MADEINABUDHABI.

وتحدث عن برنامج "تم" الذي أطلقته حكومة أبوظبي ضمن فعاليات جيتكس 2018، مشيرا إلى أنه يعد برنامج حكومة أبوظبي لتحسين الخدمات الحكومية، وهو مُوثَّق، ومن أحد تطلعات القيادة الرشيدة، والذي يعمل على إثراء تجربة المتعامل وتقديمها بطريقة جديدة ومبتكرة.

واعتبر العسكر أن "البرنامج يعتمد على 4 محاور رئيسية، من ضمنها الخدمات الاستباقية والتي توفر الخدمة قبل أن تُطلَب من قِبَل المتعامل، وهي مخصصة لكل متعامل مسجل في الحكومة، بحيث تتمتع الخدمة بالسرعة والدقة وتوفر الوقت والجهد".

وذكر أن حكومة أبوظبي وفرت ما يقارب 1600 خدمة تحت مظلة 80 رحلة تتوفر عبر تطبيق واحد، موضحا أن مفهوم "رحلة" هو مفهوم جديد أطلقته الحكومة الذكية، ويُرجَّح أن تصل مجموع الرحلات مع نهاية العام إلى 15 رحلة، والتي تضم مجموعة من الجهات الحكومية تحت مظلة واحدة.

ومن المُتوقَّع أن يستقطب جناح حكومة أبوظبي لفيفا من الوفود والزوار المحليين والإقليميين والدوليين؛ لاستكشاف مجموعة الابتكارات والخدمات الرقمية المتنوعة التي تقدمها إمارة أبوظبي.

وكان اليوم الأول من أسبوع جيتكس للتقنية 2018، الذي يستمر حتى 18 أكتوبر الجاري، قد شهد مجموعة من العروض للتقنيات المستقبلية التي ستقود البشرية نحو حقبة جديدة من المدن المستقبلية. 

تعليقات