اقتصاد

نمو القطاع الخاص السعودي يتسارع في أكتوبر

الإثنين 2018.11.5 10:35 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 89قراءة
  • 0 تعليق
نمو القطاع الخاص السعودي

نمو القطاع الخاص السعودي

تسارع نمو القطاع الخاص غير النفطي السعودي في أكتوبر تشرين الأول مع نمو التوظيف وطلبيات التوريد الجديدة. 

وارتفع مؤشر الإمارات دبي الوطني لمديري المشتريات بالسعودية المعدل في ضوء العوامل الموسمية إلى 53.8 الشهر الماضي من 53.4 في سبتمبر أيلول. ويعني تجاوز الخمسين حدوث نمو.

 وقالت خديجة حق، مديرة الأبحاث الإقليمية في بنك الإمارات دبي الوطني، إن قراءة التوظيف تشير إلى زيادة في الوظائف؛ حيث قالت 3.1 % من الشركات إنها عينت مزيدا من الموظفين الشهر الماضي.

 وتشير إلى تفاؤل الشركات حيال الإنتاج في المستقبل، حيث توقع نحو نصف الشركات أن يكون الإنتاج أعلى في غضون عام بينما توقع النصف استمرار مستويات الإنتاج الحالية.

وقالت حق إن هذا يرجع على الأرجح إلى الزيادة الجديدة في أسعار النفط الشهر الماضي، وصدور بيان حكومي يشير إلى زيادة الإنفاق العام في 2019.

وحقّقت المملكة العربية السعودية المرتبة الرابعة من حيث عدد الإصلاحات التي ستسهم في تحسين بيئة الأعمال على مستوى مجموعة دول العشرين، بحسب تقرير سهولة ممارسة الأعمال 2019، الصادر عن مجموعة البنك الدولي الذي ينشر في أكتوبر من كل عام.

وقبل يومين، قال بنك HCBC إن المملكة العربية السعودية أحرزت تطورات إيجابية بسوق المال، مكنتها من قيادة أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في العديد من الملفات خلال الربع الثالث من العام الحالي 2018.


تعليقات