رياضة

إشادة إيطالية بـ"حجي المغرب" الجديد

الثلاثاء 2017.12.19 04:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 749قراءة
  • 0 تعليق
إشادة إيطالية بمصطفى حجي الجديد

سفيان كيين

أشادت الصحافة الإيطالية بالمغربي سفيان كيين (20 سنة)، نجم فريق سالرنيتينا الإيطالي، على خلفية تألقه اللافت خلال مواجهة فريقه أمام فيرتوس إنتالا، المندرجة في إطار منافسات الأسبوع الـ19 من دوري الدرجة الثانية الإيطالي. 
"خياطي" المغرب مرشح لجائزة لاعب الأسبوع في هولندا
وقام موقع "توتو بي"، المختص بمتابعة أخبار "السيري ب"، باختيار اللاعب الملقب بمصطفى حجي الجديد، تشبيها له بنجم الكرة المغربية السابق، ضمن التشكيل المثالي للجولة الأخيرة من المسابقة الإيطالية.
وقال أنجيلو زارا، محرر المقال، في سياق تقييمه لأداء اللاعب المغربي "لم يخيب كيين آمال مدربه كولانتونو، الذي عول عليه في مركز صانع الألعاب، وذلك عندما سجل هدفا ثمينا، هو الأول له في الموسم الحالي.
من جهته، وصف الإعلامي الإيطالي الشهير جيانلوكا دي مارزيو، في مقال له نشره على موقعه الرسمي، كيين بـ"الجوهرة الثمينة" الذي نجح في إعطاء بعد جديد لخط وسط فريقه، وينشط هذا الأخير في نطاق الإعارة مع سالرنيتينا قادما من كييفو فيرونا نادي الدرجة الأولى الإيطالية.
يذكر أن الجناح الشاب  قاد المنتخب الأوليمبي المغربي للفوز بالألعاب الفرنكفونية، التي احتضنتها مؤخرا الكاميرون في شهر يوليو الماضي، وذلك بتسجيله هدفا رائعا في المباراة النهائية أمام كوت ديفوار. 
ويتمتع سفيان كيين بشعبية كبيرة لدى الجماهير المغربية، خاصة أنه يذكرهم بالنجم مصطفى حجي أسطورة منتخب المغرب السابق، والمدرب المساعد الحالي للفرنسي هيرفي رينار مدرب "أسود الأطلس".

تعليقات