سياسة

بالصور.. حفتر يبحث في موسكو سبل حل الأزمة الليبية ومكافحة الإرهاب

الأربعاء 2018.11.7 08:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 289قراءة
  • 0 تعليق
جانب من لقاء حفتر ومسؤولين عسكريين في موسكو

جانب من لقاء حفتر ومسؤولين عسكريين في موسكو

بحث المشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية، في العاصمة الروسية موسكو، الأربعاء، سبل حل الأزمة الليبية ومكافحة الإرهاب مع المسؤولين الروس.

وكان حفتر وصل على رأس وفد رفيع إلى العاصمة الروسية للقاء كبار المسؤولين، وبحث معهم المستجدات على الساحة المحلية والدولية والعلاقات الثنائية بين البلدين. 


ووفق بيان حصلت "العين الإخبارية" عليه، ففي مستهل هذه الزيارة الرسمية التقى حفتر مع وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، وعقد معه اجتماعا موسعا في مقر وزارة الدفاع الروسية بموسكو، حيث بحث خلاله الطرفان"قضايا الأمن في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالإضافة إلى مكافحة الإرهاب الدولي وحل الأزمة في ليبيا"

وهذه المحادثات هي الثالثة لوزير الدفاع الروسي مع حفتر، وعقد اللقاء الأول بين الطرفين في موسكو بشهر أغسطس/ آب 2017، ليجريا بعد ذلك مباحثات عبر جسر فيديو في مايو/ أيار 2018.

وسبق أن أكد شويجو في أبريل/ نسيان 2017 ضرورة دعم القوى العسكرية والسياسية في ليبيا للإسهام في تسوية النزاع المستمر في البلاد.


يذكر أن مؤتمرا دوليا تستضيفه مدينة باليرمو الإيطالية في 12 و13 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري حول الأزمة الليبية، ومن المقرر أن يشارك فيه الأطراف الليبية الفاعلة مثل القائد العام للجيش الوطني الليبي خليفة حفتر ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس مجلس الدولة خالد المشري ورئيس المجلس الرئاسي فايز السراج.

وكانت تقارير إعلامية ليبية قالت، أمس الثلاثاء، إن حفتر لن يشارك في مؤتمر باليرمو حول الأزمة الليبية، فيما تم تأكيد حضور رئيس مجلس النواب الليبي.


وأعلنت روما أن دولا إقليمية ودولية مرتبطة بالملف الليبي ستكون ممثلة مثل مصر وتشاد والنيجر وتونس والجزائر، فضلا عن الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

تعليقات