منوعات

شاب مصري من أصحاب الهمم يبتكر طريقة لاستخدام لسانه في الكتابة

الأحد 2018.12.9 12:59 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 290قراءة
  • 0 تعليق
الشاب المصري هشام نادي

الشاب المصري هشام نادي

يعد اللسان من أهم أعضاء الجسم لما له من وظائف عدة مثل والتذوق وتحريك الطعام في الفم والحديث، لكن الشاب المصري هشام نادي، من أصحاب الهمم، استخدمه لأداء مهمة جديدة، وهي الكتابة.

وتعرّض هشام، ابن محافظة الفيوم، جنوب غرب القاهرة، لحادث صعق بالكهرباء سقط على إثره من مكان مرتفع، الأمر الذي أدى إلى إصابته بكسر في العنق، تبعه كسر في العمود الفقري، وأصيب بشلل رباعي، تحول معه إلى قعيد.

وإذا كانت الحادثة نالت من جسده، لكنها لم تنل من عزيمته القوية، واستطاع هشام استكمال دراسته الجامعية، وواصل تحديه بابتكار طريقة خاصة يستطيع من خلالها استخدام لسانه في الكتابة عبر الكمبيوتر.

ويوثّق هشام هذه الطريقة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، واختار لها اسم "سليل الفراعنة"، لتكون معبرة عن نجاحه في تحقيق المستحيل، مثلما نجح أجداده في ذلك.

وتعتمد الطريقة التي ابتكرها هشام على توظيف "الماوس - الفأرة" الخاص بالكمبيوتر ليكون أداته في الكتابة، عن طريق توصيله بلوحة المفاتيح؛ ومن خلال الضغط على "الماوس" ينقر هشام الحروف على صفحة برنامج "مايكروسوفت وورد".


ومع مزيد من التدريب، فجر هشام من خلال هذه الطريقة طاقته العقلية كشاب حاصل على مؤهل جامعي، فكتب 150 مقال بحثى، وقام بتأليف كتابين.

واستمر الشاب في خوض التحدي تلو الآخر، وكان تحديه التالي، الذي نجح فيه، هو الانطلاق نحو عالم المالتيميديا، فتعلَّم الإخراج والمونتاج، لينتج برنامجا خاصا به، أطلق عليه اسم "حصة تاريخ".

ويزور هشام المكتبة المجاورة لمسكنه بشكل شبه دوري، مستخدما الكرسي المتحرك، الذي نجح في استخدامه دون مساعدة من أحد، ويتمنى أن يحصل على عمل ملائم له.



تعليقات