رياضة

حمدان بن زايد يشهد منافسات سباق دلما التاريخي

الجمعة 2018.10.26 12:33 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 161قراءة
  • 0 تعليق
حمدان بن زايد

الشيخ حمدان بن زايد

شهد الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، افتتاح منافسات النسخة الثانية من مهرجان سباق دلما التاريخي للمحامل الشراعية ضمن احتفالات الدولة بـ"عام زايد".

تغيير ملعب مباراة الوصل والأهلي في كأس زايد للأندية الأبطال

ونظم المهرجان نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت بالتعاون مع لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، ومجلس أبوظبي الرياضي تحت رعاية الشيخ حمدان بن زايد.

كما حضر السباق الشيخ راشد بن حمدان بن زايد آل نهيان، وسلطان بن خلفان الرميثي وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وعيسى حمد بوشهاب مستشار رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وأحمد مطر الظاهري مدير مكتب ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وعارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي.

كما شهد السباق أحمد ثاني الرميثي رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت رئيس اللجنة العليا المنظمة للسباق، وعيسى سيف المزروعي نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وعبيد خلفان المزروعي مدير المهرجان مدير إدارة التخطيط والمشاريع في اللجنة، وماجد عتيق المهيري المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، وعدد من المهتمين بهذه الرياضة البحرية.

وأشاد الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، خلال استقبال الفائزين، بتوجهيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للرياضة البحرية والتراثية ودعمهما الدائم للتراث الوطني الأصيل.

وأكد الشيخ حمدان بن زايد أن القيادة نجحت في زراعة عشق كل ما يتعلق بتراث الوطن في النفوس، إيماناً منها بأن الاعتزاز بالماضي هو السبيل نحو بناء أمة قوية قادرة على مواجهة أي تحد.

وأشار إلى أن الوالد المؤسس والمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، هو من وضع اللبنة والأساس نحو عمل متكامل للمحافظة على الموروث الحضاري لشعب الإمارات، لافتاً إلى أن تطوير السباقات البحرية من شأنه أن يجعلها قبلة ومتنفساً لأهل الإمارات. 


تعليقات