سياسة

حفتر يزور حاملة طائرات روسية في البحر المتوسط

الأربعاء 2017.1.11 07:31 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 526قراءة
  • 0 تعليق
خليفة حفتر

خليفة حفتر

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع الروسية قولها، اليوم الأربعاء، إن القائد العسكري الليبي خليفة حفتر،  زار حاملة الطائرات الروسية الوحيدة في البحر المتوسط الأميرال كوزنيتسوف. 

ونقلت الوكالة عن الوزارة قولها، إن حفتر تحدث مع وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو عبر دائرة تلفزيونية مغلقة بشأن مكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط.

وسبق لحفتر أن زار روسيا مرتين، والتقى وزيري الدفاع والخارجية الروسيين بالإضافة إلى قائد الأمن الوطني، وتلقى وعوداً بدعم عسكري وسياسي ومالي.

وفي وقت سابق، طبعت موسكو 4 مليارات دينار ليبي (2.8 مليار دولار) بموجب عقد مع مصرف ليبيا المركزي، ونقلتها إلى مدينة شرقية موالية لحفتر، حيث تستخدم الأموال في جميع أنحاء البلاد باستثناء طرابلس ومنطقة مصراتة الغربية المناهضة للقائد العسكري.

وحفتر (73 عاماً) تلقى تدريبه العسكري في الاتحاد السوفييتي في السبعينيات، ويجيد الروسية، وهو ما يعزز من علاقته مع روسيا، التي تتبنى رأياً مؤيداً لضرورة إشراكه في إدارة البلاد.

 وقال نائب وزير الخارجية الروسي جينادي جاتيلوف في 27 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أن هناك ضرورة لمشاركة قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر في إدارة ليبيا.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، عن جاتيلوف قوله "نحن على ثقة أن الليبيين يجب أن يصلوا إلى توافق حول مشاركة حفتر في قيادة البلاد الجديدة".



تعليقات