سياسة

عبدالملك الحوثي يستغيث قبل الغرق في كلمة متلفزة

السبت 2017.12.2 08:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1008قراءة
  • 0 تعليق
عبدالملك الحوثي قائد الانقلاب يستغيث قبل الهزيمة الساحقة

عبدالملك الحوثي قائد الانقلاب يستغيث قبل الهزيمة الساحقة

وجه قائد مليشيا الحوثي الانقلابية عبد الملك الحوثي نداء استغاثة لليمنيين من أجل الوقوف إلى جانبه، في تأكيد جديد على حجم الخسارة التي طالت عناصره اليوم السبت، لكن رد قبائل اليمن في صنعاء ومحافظات أخرى جاء سريعا مع خروج مظاهرات تطالب بتحرير المدن من المليشيا الموالية لإيران.


وفي كلمة لقائد الانقلاب تبثها قناة المسيرة الموالية له استجدى الحوثي كل الأطراف لنصرته في وجه الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، بما في ذلك قيادات حزب المؤتمر، الذين وصفهم بالخونة في الكلمة نفسها.

وانتزعت قوات حزب المؤتمر الشعبي العام وقوات الحرس الجمهوري المواليتين للرئيس اليمني السابق السبت عدة محافظات من قبضة مسلحي جماعة الحوثي.

وكانت مصادر يمنية قالت في وقت سابق اليوم لـ"بوابة العين الإخبارية" إن "رجال القبائل في عدة محافظات دعموا بشكل كبير الجيش والأمن من أجل إعادة هذه المناطق إلى حضن الجمهورية، حسب قولها".


كما دعا صالح في حديث تلفزيوني الشعب اليمني إلى الانتفاض والخروج ضد الحوثيين الذين قاموا بشن "اعتداء سافر" ضد قيادات وأفراد الحزب.

وهاجم قائد مليشيا الحوثي الرئيس السابق صالح ووصف قوات حزب المؤتمر بالمليشيات، لكن الحوثي يخاطب نفسه على ما يبدو؛ إذ إن عناصره الإرهابية مشغولة في الوقت الراهن بالفرار من صنعاء، أو إزالة ملصقات تدل على انتمائها تفاديا للغضب الشعبي.

تعليقات