سياسة

الأردن يدين إطلاق مليشيا الحوثي صاروخا باليستيا على السعودية

الجمعة 2018.4.20 05:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 512قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور محمد المومني

الدكتور محمد المومني

أعلن الأردن عن رفضه استهداف مليشيات الحوثي الانقلابية لمنطقة جازان بالمملكة العربية السعودية بصاروخ باليستي اليوم الجمعة، ووصفه بالعمل العدواني المرفوض.

وقال الدكتور محمد المومني وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، إن "الأردن يقف إلى جانب السعودية في تصديها للاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها من مليشيات الحوثي".

وجدد إدانة بلاده لكل عمل عسكري يستهدف المناطق المدنية ويروع المدنيين الآمنين، داعيا إلى "التوصل إلى حل سلمي للأزمة اليمنية".

كما دعا الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، جميع الأطراف في اليمن إلى نبذ العنف والاقتتال والعودة لطاولة المفاوضات، وصولا لحل الصراع بالطرق السلمية وفقا للمبادرة الخليجية والقرارات الأممية ذات الصلة.

وتمكنت  قوات الدفاع الجوي السعودي، اليوم الجمعة، من اعتراض صاروخ باليستي أطلقته مليشيا الحوثي التابعة لإيران، باتجاه جازان.

يذكر أن أكثر من 100 صاروخ باليستي كانت قد أُطلقت من قبل المليشيات في اليمن باتجاه السعودية، وتمكنت دفاعات المملكة من اعتراض معظمها، بحسب ما أعلن التحالف.

ويأتي إطلاق المليشيات للصواريخ بشكل هيستري خلال الفترة الماضية، في ظل انهيارات واسعة وتداع للجبهات التي كانت تحت سيطرتها خصوصا في معاقلها الرئيسية بمحافظة صعدة، شمالي البلاد.

تعليقات