مجتمع

كيف أجعل خصري نحيفاً؟ نصائح ذهبية لقوام ممشوق

الأربعاء 2017.11.22 10:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 771قراءة
  • 0 تعليق
الخصر النحيف حلم الفتيات

الخصر النحيف حلم الفتيات

كيف أجعل خصري نحيفاً؟ سؤال يشغل بال كثير من السيدات اللاتي يرغبن في قوام ممشوق وخصر رفيع، خصوصاً أن منطفة الخصر دائماً ما تتجمع فيها الدهون، وكثيراً ما تحتار النساء بشأن خسارة دهون هذه المنطقة. 

تواجه المرأة معطيات بيولوجية كبيرة تسهم في تغيير شكل المرأة، كالحمل والولادة والإنجاب، ما يصعب معه إعادة شكل جسمها إلى مظهره السابق.

وكثيراً ما تعاني المرأة الانتقادات من المحيطين، فتحاول بشتى الوسائل المحافظة على رشاقتها، ومن أكثر المناطق التي تتضرر هي منطقة الخصر.


نصائح سحرية 

الخصر الرفيع والقوام الممشوق دليل على جمال المرأة، وللوصول لهذا الهدف يجب اتباع بعض الخطوات، ومنها انتقاء غذائك اليومي، فلا تتناولي اللحوم المقلية وإنما اللحوم المسلوقة، وابتعدي عن الأطعمة الغنية بالدهون؛ لأن الخصر منطقة تراكم الدهون بشكل كبير، كما يمكن تناول اللبن منزوع الدسم، والابتعاد عن الزبدة.

ويفضل الابتعاد عن جميع المأكولات المقلية، خصوصاً الوجبات السريعة لأنها غنية بالدهون، واستبدال البطاطا المسلوقة بالمقلية، أي باختصار شديد الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالدهون والتي أيضا من ضمنها الشوكولاتة والمكسرات بجميع أنواعها، وأكثري من تناول السلطات والفواكه الطازجة.

كما يجب الابتعاد عن الحلويات والسكريات لأنها غنية بالسعرات الحرارية، التي تتراكم في الجسم على شكل دهون وكما ذكرنا فإن منطقة الخصر من أكثر المناطق التي تتكون فيها الدهون.

وإلى جانب ذلك، يجب الإكثار من تناول الخضراوات الطازجة؛ لأنها غنية بالألياف التي تساعد على الهضم بصورة طبيعية وأفضل، والحرص في الوقت ذاته على شرب كمية كبيرة من الماء أي ما يعادل لترين ونصف اللتر من الماء يومياً، لأن الماء يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة، كما أن الماء مفيد جداً للريجيم وللبشرة حيث يعمل على تنقية البشرة وتصفيتها.

ويحظر  تناول المشروبات الغازية، إذ يجب التوقف عنها نهائيا، لمنع انتفاخ البطن وتنحيف منطقة الخصر، لأن مثل هذه المشروبات ما هي إلا سعرات حرارية زائدة تسبب امتلاء البطن.

ويساعد في هذا الإطار، الحرص على تقسيم غذائكِ اليومي إلى 6 وجبات صغيرة بدلاً من ثلاث وجبات كبيرة لليوم الواحد، وينصح بأن تضم كل وجبة كمية معقولة من الخضراوات والفاكهة على أن تتضمن أقل كمية ممكنة من السعرات الحرارية.

وهناك وصفة بسيطة تساعد على حرق الدهون بشكل عام، ومنطقة الخصر بشكل خاص، وهي مكونة من الجريب فروت وخلّ التفاح والعسل الأبيض النقي.

ويسهم كل مكون في تحفيز الجسم للتخلص من الدهون ولكن بكيمياء مختلفة، فالجريب فروت غني بالألياف وفيتامين سي، أما خل التفاح فكشفت دراسات حديثة عن دوره في التخلص من الدهون، لما يحتويه من أحماض تحفز عملية حرق الدهون والحد من شهوة تناول الطعام، كما يحسن عملية الهضم ويقلل من مستويات السكر في الدم، الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض إفراز الأنسولين، ما يحد من الشعور بالجوع.

ويمكن خلط المكونات السابقة جيداً (وهي: كوب من عصير الجريب فروت، ملعقتان من خل التفاح مع ملعقة من العسل الأبيض)، وتناول كوب قبل كل وجبة لمدة 7 أيام، وستلاحظين الفرق.

تمارين رياضية 

لا يكفي النظام الغذائي من أجل إنقاص الوزن والتقليل من كمية الدهون الموجودة في منطقة الخصر، بل يجب أن يشمل الأمر بعض التمارين الرياضية اللازمة لتخفيف الدهون المتراكمة في منطقة الخصر، نذكر بعضاً منها فيما يلي:

الوقوف على كرة مطاطية، والخدعة هنا هو إضافة بعض التوازن على تلك الكرة للتحكم فى طريقة وقوفك، وإضافة بعض التوازن إلى حياتك ويمكنك لف خصرك يمينا ويسارا، وسوف يساعدك ذلك على تنحيف خصرك.

رفع الساق، وذلك بالتمدد على الأرض مسطحا ورفع قدم واحدة إلى طول مناسب وتركها حوالي دقيقة مرفوعة ثم إنزالها، وهناك طريقة أخرى لرفع القدمين وذلك بالجلوس على كرسى وتشبيك اليدين خلف الظهر ورفع القدمين معا.

قفز الحبل، حيث يعمل هذا التمرين على تنحيف الخصر، وإذا تمت ممارسته بطريقة مناسبة سوف تحصلين على خصر رائع.

اليوجا، وهي طريقة مذهلة حقا لتقليل التوتر والحصول على المرونة والتوازن، كما أنها تساعدك على خسارة الوزن وتنحيف الخصر وتقويته.

الركض والسير، هو تمرين بسيط يمكن أن يفقد الإنسان الكثير من السعرات الحرارية ويسهم في حرق الدهون وخاصة دهون منطقة الخصر.

ركوب الدراجة، وهو خيار مميز لتنحيف الخصر، سواء كنت تستخدمين دراجة مخصصة أو دراجة تقليدية أو حتى تمارسي ركوب الدراجة في الهواء فقط.


تعليقات