مجتمع

8 حيل تساعدك لتعيش عمرا أطول

الإثنين 2017.5.22 12:36 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 3271قراءة
  • 0 تعليق
الجري يساعدك على حياة أطول

الجري يساعدك على حياة أطول

الاستمتاع بالحياة والحصول على عمر أطول.. مميزات يبحث عنها الجميع، لكن الوصول إليها يتطلب العديد من الحيل والنصائح.

وبحسب موقع "indy100" البريطاني، ثمة 8 نصائح يمكن الالتزام بها للوصول إلى تلك المميزات:

1- الفضول

تقول لورا إل كارستنسن، أستاذة علم النفس والسياسة العامة بجامعة ستانفورد، إن الفضول يساعد في إطالة العمر، ما يعني طرح الأسئلة، وتعلم أشياء جديدة، واكتشاف أشياء جديدة، والبقاء في تواصل مع العالم والناس من حولك.

2- لديك مؤشر كتلة جسم صحي

يقول فرانسيس جرودستين، أستاذ علم الأوبئة بمدرسة هارفارد للصحة العامة، إنه كلما كان مؤشر كتلة جسمك أعلى كلما قل احتمال فرصة حصولك على حياة أطول، وأثبت البحث أن تقليل وزن الجسم بنسبة 20% يؤدي إلى حياة أطول.

3- لا تبقى جالسًا

إذا كنت تحتاج دافعًا لتبدأ السير إلى العمل، فقد وجدت دراسة أجريت عام 2015 أن النوم لمدة أطول من 9 ساعات في الليل والجلوس لأكثر من 7 ساعات في اليوم يمكنه تقصير عمرنا، ومن ثم فإن الحركة والوقوف من شأنه أن يقودنا إلى حياة أطول.

4- تناول الأطعمة الصحية

هذا يعني النباتات في الأساس، ثم الفواكه والخضراوات إلى جانب تجنب الأطعمة المصنعة. وتمت الإشادة بحمية البحر الأبيض المتوسط بشكل واسع النطاق، بأنها الأكثر صحية؛ لأنها تعتمد على الخضراوات والمكسرات وزيت الزيتون.


5- الجري

يعيش العداءون 3 سنوات أكثر من نظرائهم ممن يجلسون بشكل أكثر، وبحسب الباحثون فإن ساعة واحدة من الجري القاسي تعادل 7 ساعات إضافية من الحياة.

6- البقاء على تواصل مع الأصدقاء

وجد الباحثون أن الوحدة يمكنها أن تقصر عمر الإنسان، لذلك هناك سبب جيد لترفع سماعة الهاتف وترتب لقاء تناول القهوة الذي كنت تؤجله.

7- القهوة

بالحديث عن القهوة، وجدت دراسة أن الناس الذين يشربون من 3 إلى 5 أكواب قهوة يوميًا يقل خطر تعرضهم للوفاة المبكرة بنسبة 15% مقارنة بأولئك ممن لا يشربون أي قهوة، وبالنسبة لأولئك ممن يصابون بالعصبية عند تناول الكافيين؛ فإن متناولي المشروبات الخالية من الكافيين قد رأوا فوائد أيضًا.

تعليقات