مجتمع

كيف تصنع "جيم" داخل منزلك؟

السبت 2017.5.13 03:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 5272قراءة
  • 0 تعليق
اصنع الجيم الخاص بك داخل المنزل بتلك الخطوات

تعلم كيف تصنع الجيم داخل منزلك بتلك المعدات

لا ترتبط ممارسة التمارين الرياضية أو الحصول على عضلات بالذهاب إلى الصالة الرياضية، فممارسة الرياضة والحصول على جسد مثالي أمر يمكن الوصول إليه وأنت في منزلك.

إذا كنت لا تمتلك الوقت الكافي للذهاب إلى الجيم أو لا تحبذ فكرة ممارسة الرياضة أمام أشخاص اَخرين، فسوف تتعلم كيف تحصل على الجيم الخاص بك بداخل منزلك بواسطة هذه المعدات..

1-المشاية الكهربائية


بالتأكيد وجودها أساسي داخل أي جيم بما في ذلك صالتك الرياضية المنزلية، فهي ستساعدك على الإحماء وكذلك التخلص من الدهون، بالإضافة إلى الحصول على قلب قوي عن طريق ممارسة تمرين الركض أو المشي السريع.

2-كيس الضرب


مؤخراً أصبحت تمارين الألعاب القتالية كالملاكمة أو الكاراتيه وغيرها من الألعاب المختلفة من أهم التمارين في مجال حرق الدهون، ففاعليتها تزيد عم فعالية تمارين الركض والمشي، لأنك من خلال ركلك وتسديد اللكمات إلى هذا الكيس سوف تقوم بتحريك كافة عضلات جسدك وهو الأمر الذي يدمر الدهون المتراكمة بداخل الجسد.

3-الدامبلز


الدامبلز أحد الركائز الأساسية في الجيم، لذا قم بشراء زوج من فئة الـ 5 و 10 كيلوغرامات وحينما تشعر بازدياد قابليتك على حمل المزيد اشترِ الفئات الأعلى على صعيد الكيلوغرامات.

4-الحبل


يجب ألا تهمل ممارسة تمارين الوثب على الحبل، فهذا التمرين رائع جداً في إذابة الدهون، خصوصاً تلك المتراكمة حول المعدة والجزء السفلي من جسدك.

5-انتبه للأرضية


يجب أن تهتم كثيراً لنوع الأرضية المناسبة لأن الأوزان الحديدية الثقيلة قد تتسبب في كسر أرضية منزلك، لذلك اختار نوع الأرضية القابلة للفك والتركيب والتي تتمتع بقدرة عالية على امتصاص الصدمات.

6-المقعد المتعدد


تأكد قبل الشراء من أن المقعد يحتوي على 3 مستويات (الوضع المائل والمسطح والمستوى القائم في زاوية 90 درجة) حتى تستطيع ممارسة التمارين الرياضية بجميع مستوياتها.

7-القضيب الحديدي "البار"


إذا كانت المساحة التي خصصتها لممارسة التمارين الرياضية داخل منزلك تسمح لوجود القضيب الحديدي "البار" فهذا أمر جيد، أما إذا كانت المساحة صغيرة فيمكنك الاكتفاء بوجود الداملبز فقط.

8-المالتي جيم


وهو جهاز رائع متعدد وشامل لاستهداف أكثر من عضلة كالصدر والكتف والذراع بالإضافة إلى عضلات القدمين والظهر لذلك من المهم وجوده.

9-قضيب العقلة


وهو قضيب من المعدن يتواجد داخل المتاجر الرياضية لممارسة تمرين العقلة الذي يستهدف عضلات الصدر والكتف والذراع بالإضافة إلى الظهر بشكل ممتاز ورائع.

10-الأوزان الحديدية

بالتأكيد سوف تحتاجها إذا كنت تمتلك قضيب حديدي "بار" من أجل ممارسة التمارين الرياضية


تعليقات