تكنولوجيا وسيارات

"هواوي مايت 10 برو" يعلّم السيارات ذاتية القيادة

الجمعة 2018.2.23 03:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 493قراءة
  • 0 تعليق
"هواوي" الأولى في العالم التي تستخدم هاتفها لقيادة السيارات

"هواوي" الأولى في العالم التي تستخدم هاتفها لقيادة السيارات

أصبحت شركة التكنولوجيا الصينية، هواوي، شركة الهواتف المحمولة الأولي في العالم التي تستخدم الهاتف الذكي لقيادة السيارات. 

وحسب ما ذكرته شبكة أخبار شين لانج الصينية، كانت هواوي الصينية كشفت عن مشروعها "روود ريدر" الذي يهدف إلى تحويل سيارة "بورش باناميرا" إلى ذاتية القيادة من خلال الجمع بين تقنية التعرف على الأشياء مع خاصية التعلم العميق التي تُتيحها تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.


وتحقيقا لهذه الغاية، أجرت هواوي عددا كبيرا من الاختبارات، بما في ذلك اختبارات السرعة والأداء وهو ما كشفت عنه الشركة عبر فيديو ترويجي لها على شبكة الإنترنت، والذي أظهر قدرة السيارة على التحديد العوائق في طريقها، من ثم تفاديها.


وقالت هواوي في إطار مشروعها "روود ريدر" إنها استخدمت هاتفها المحمول "مايت 10 برو" المدمج لمعالج "Kirin 970" الذي يعمل من ناحيته على دفع تقنيات الذكاء الاصطناعي، وهو ما يمكَن الهاتف من التحكم بالسيارات ذاتية القيادة.


وأضاف عملاق التكنولوجيا الصينية: "خلافا لغيرها من السيارات ذاتية القيادة، والتي يمكنها الكشف عن العقبات على الطريق، فإن هواوي بورش باناميرا يمكنها أيضاً فهم وتحديد بشكل حاسم كل ما هو محيط بها، وكأنها تراه.

وهذا يعني أن بإمكانها التمييز بين الآلاف من الكائنات المختلفة بما في ذلك الكلاب والقطط والكرات والدراجات، فعلى سبيل المثال، عندما يظهر حيوان صغير أمام السيارة، فإنها تُصدر على الفور تحذيرا لتغير المسار.


ومن المقرر أن تعرض هواوي مشروعها "روود ريدر" وقدرات السيارة خلال المؤتمر العالمي للجوال الذي سيعقد في برشلونة في الفترة من 26 إلى 27 شباط/فبراير 2018. وسيجري المندوبون خلالها اختبار 'قيادة' للسيارة بأنفسهم أمام العالم.

تعليقات