مجتمع

بسبب بريكست.. انخفاض كبير في أعداد مهاجري بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

الخميس 2018.11.29 10:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 198قراءة
  • 0 تعليق
انخفاض كبير في أعداد مهاجري بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

انخفاض كبير في أعداد مهاجري بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

أظهرت بيانات رسمية، الخميس، أن صافي هجرة مواطني الاتحاد الأوروبي إلى بريطانيا تراجع إلى أدنى مستوى له منذ قرابة 6 سنوات خلال عام حتى يونيو/حزيران ليستمر نهج التراجع منذ صوتت بريطانيا لصالح الانسحاب من التكتل في 2016. 

وقال مكتب الإحصاءات البريطانية، إن عدد مواطني الاتحاد الذين انتقلوا إلى بريطانيا تراجع إلى 74 ألفا خلال تلك الفترة، وهو الأدنى منذ أواخر 2012، ويمثل انخفاضا نسبته 28% مقارنة بالعام السابق.

وتراجع صافي هجرة مواطني الاتحاد الأوروبي إلى بريطانيا بشكل ملحوظ منذ اختار الناخبون الانسحاب من التكتل في استفتاء أجري في يونيو/حزيران 2016، وكان كثير منهم مدفوعين بالرغبة في خفض الهجرة.

وقال ماثيو فيل مدير السياسات في اتحاد الصناعات البريطانية: "تسلط هذه الإحصاءات الأخيرة الضوء على استمرار نهج تراجع صافي الهجرة من الاتحاد الأوروبي وسط تزايد نقص المهارات على كل المستويات في المملكة المتحدة".

وأظهر تحليل لسيناريوهات مختلفة للانسحاب من الاتحاد الأوروبي نشرته الحكومة، الأربعاء، أن خسائر النمو الاقتصادي ستتفاقم بشكل كبير إذا وصل صافي هجرة مواطني الاتحاد إلى صفر.

وأظهرت البيانات تراجعا صافيا في الهجرة من الدول الثماني في شرق أوروبا التي انضمت للتكتل في 2004، والتي انتقل مئات الآلاف من مواطنيها إلى بريطانيا خلال العقد الأخير.

لكن عشرات الآلاف من المهاجرين لا يزالون يفدون من أفقر بلدين بالاتحاد الأوروبي وهما رومانيا وبلغاريا، اللتان لم يستطع مواطنوهما العمل في بريطانيا بشكل مشروع وبلا قيود إلا منذ عام 2014.

تعليقات