ثقافة

المتحف المصري بالقاهرة ينظم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للطفل

الإثنين 2018.11.12 01:56 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 230قراءة
  • 0 تعليق
المتحف المصري بالقاهرة  - صورة أرشيفية

المتحف المصري بالقاهرة - صورة أرشيفية

أقام المتحف المصري بالقاهرة، الأحد، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للطفل، بحضور 100 طفل من مختلف المراحل التعليمية بمدرستي "الفكرية" و"الأمل" للصم وضعاف السمع. 

وقالت إلهام صلاح، رئيس قطاع المتاحف المصرية، إن القسم التعليمي بالمتحف يحرص على تنظيم العديد من البرامج التعليمية والاحتفالات للعديد من المناسبات والأعياد القومية، للتواصل مع مختلف الفئات العمرية خاصة الجيل النشء، لما لها من مردود مهم في نشر الوعي الأثري لديهم وتعريفهم بالحضارة المصرية، وما يضمه المتحف من مقتنيات أثرية فريدة.

فيما أشارت صباح عبدالرازق، مدير عام المتحف المصري، إلى أن برنامج الاحتفالية تضمن جولات إرشادية داخل المتحف بعنوان "أطفالنا مستقبلنا"، ركز على جوانب من الطفولة في مصر القديمة من خلال لعب الأطفال والرياضات المختلفة، مع الاستعانة بصور وعرض جوانب من التعليم في مصر القديمة، إضافة إلى ملوك حكموا مصر في سن الطفولة مثل الملك "ببي" و"توت عنخ آمون"، وشرح لبعض التماثيل الأثرية.

وقدم مسرح عرائس فقرة عن التعاليم في مصر القديمة بحديقة المتحف، إضافة إلى تقديم مسابقات ترفيهية وبعض الألعاب المصرية القديمة، والاستعانة بكتيب الرياضة في مصر القديمة، وإقامة ورش فنية متنوعة وفقا للمرحلة العمرية كالتلوين وعمل مجسمات بالطين الأسواني لبعض الألعاب الفرعونية والتماثيل.

تعليقات