سياسة

مسؤول إيراني يثير السخرية: أمريكا تتجسس علينا بالسحالي

الخميس 2018.2.15 01:32 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 529قراءة
  • 0 تعليق
إيران تعتقد استخدام أمريكا لسحالي وحربايات للتجسس

إيران تعتقد استخدام أمريكا لسحالي وحربايات للتجسس

زعم مسؤول إيراني بارز أن الولايات المتحدة ودول الغرب تستخدم أنواعاً معينة من الزواحف مثل السحالي "التي لديها قدرة على جذب الموجات الذرية" للتجسس على بلاده وجمع معلومات حول برنامجها النووي. 

ورغم عدم إمكانية التأكد من ادعاءات حسن فيروز عبادي، المستشار العسكري للمرشد الإيراني علي خامنئي، إلا أنها تعد اعترافاً غير مقصود بوجود منشآت نووية غير قانونية داخل إيران وسعيها غير الشرعي لتطوير برنامجها النووي على عكس ما وقّعت عليه في الاتفاق النووي مع القوى الست الكبرى بجنيف منتصف 2015.

وقال فيروز عبادي إنه علم بشأن استخدام أجهزة الاستخبارات الغربية للزواحف "منذ عدة سنوات"، مشيراً في تصريحات للإعلام الإيراني، إلى قضية تتضمن أجانب كانوا يزورون إيران في مهمة تقديم معونات.

وادعى أنهم كانوا يملكون سحالي وحربايات تجذب أجسادها الموجات الذرية، مضيفاً أن الأجانب كانوا "جواسيس للنووي" يجمعون معلومات عن مناجم اليورانيوم والنشاطات الذرية في طهران.

وزعم فيروز عبادي أيضاً أن أجهزة الاستخبارات الغربية "أخفقت كل مرة"، مشيراً إلى أن السحالي الحساسة تجاه الطاقة لم تنجح في مهمتها، وهو ما آثار سخرية واسعة منه على مواقع التواصل الاجتماعي.

تعليقات