مجتمع

زلزال إيران يشرد 12 ألف أسرة

الإثنين 2017.11.20 04:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 458قراءة
  • 0 تعليق
زلزال إيران كان بقوة 7.3 ريختر

إيراني يبكي على ركام منزله

كشف عضو لجنة الشؤون المدنية في مجلس شورى إيران عن وجود 12 ألف أسرة في محافظة كرمانشاه الإيرانية بلا مأوى، بسبب الزلزال الذي ضرب المحافظة مؤخرا وكان بقوة 7.3 درجة على مقياس ريختر. 

وقال حسين نيازي آذري، لوكالة أنباء "صداي ساري"، إن الزلزال الذي ضرب غرب إيران مؤخرا أسفر عن تشريد 12 ألف أسرة.

وذكر أن الكثير من المباني الجديدة تهدمت بالكامل، مشيرا إلى أن من بين هذه المباني مبنى مستشفى "ساربولي زهاب"، الذي لم يمر على افتتاحه سوى بضعة أشهر، قائلا: "كيف لمكان من المفترض أن يحمي أرواح الناس من الخطر، يكون بهذه الهشاشة؟ لا بد من اتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة مؤسسي هذه المستشفى".

وقال نياز آذري إن الحكومة الإيرانية أعلنت استحداث المباني المهدومة خلال سنتين، لكن يجب أن يوفروا أماكن لهؤلاء الأسر؛ فلا يجوز أن يظلوا بلا مأوى.

ويعاني مئات العائلات في المدن والقرى الواقعة في غرب إيران من ظروف معيشية سيئة؛ حيث تنام عائلات بأكملها على ركام وأطلال منازلهم، التي تهدمت بفعل الزلزال، في مواجهة عوامل جوية قاسية مع دخول فصل الشتاء إضافة إلى تجاهل تام من المسؤولين الإيرانيين.

وعلى الرغم من أن نظام الملالي أعلن ضرورة سرعة توزيع المساعدات العاجلة للمتأثرين من الزلزال، فإن المشاكل اللوجستية والسرقات تسببت في إعاقة وصول المساعدات للمتضررين المتدهورة أوضاعهم.


تعليقات