سياسة

صحيفة سعودية: إعلام قطر يتعمد التهييج في البحرين خدمة لإيران

الإثنين 2017.5.29 10:27 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 993قراءة
  • 0 تعليق
لوجو قناة الجزيرة القطرية

لوجو قناة الجزيرة القطرية

سلطت صحيفة المدينة السعودية الضوء على تعمد إعلام قطر التهييج وضرب النسيج القومي والسلام الاجتماعي في دول الخليج. 

وقالت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الإثنين، إن "إعلام الدوحة درج في تغطيته لأية أحداث خليجية أو عربية أو إسلامية على الوقوف في الضفة الأخرى المخالفة للإجماع بالمنطقة، مثيراً للفتن والقلاقل وبث الكراهية والترويج للعنف".

وأضافت أن هذا الدور يأتي "انطلاقًا من طبيعة تكوينه والأهداف المرسومة له من المسؤولين عنه الذين كتبوا في «مانفستو» مهنيته المضروبة ضرورة الالتزام بالتضليل والتخريب وشق الصف خدمة لأعداء الأمة وعلى رأسهم ملالي إيران".

المدينة أشارت إلى أن إعلام الدوحة "درج خلال الأيام الفائتة وهو يسير كعادته في خط التهييج والوقيعة ودس السم في العسل وخيانة المهنية وشرفها وضرب النسيج القومي والسلام الاجتماعي في دول الخليج".

وحول تغطية الإعلام القطري لتصدي السلطات البحرينية للخارجين على القانون ودعاة الإرهاب المدعومين من إيران، لفتت الصحيفة إلى أنه أبدى "الانحياز الكامل لهذا الفصيل المأجور".

وتمثل انحياز الإعلام القطري بادعاء أن ما يجرى في البحرين أعمال عنف، و التغافل من أن التصدي كان لإرهابيين رفعوا السلاح في وجه قوى الأمن، وأن المواجهة لعناصر إجرامية هربت من السجون، وأن قوى الأمن البحرينية ضبطت قنابل ومتفجرات وذخيرة مصدرها الأساسي دولة الولي الفقيه، وأن نظام طهران زج بهم لضرب الأمن والسلم الاجتماعي.

وتطرقت صحيفة المدينة إلى أدوات الإعلام القطري والتي تمثلت في التهييج، والكراهية، والفتنة، وقلب الحقائق، والدجل، والتضليل، والكذب، وخيانة المصداقية.


تعليقات