سياسة

دعوات لمظاهرات حاشدة في باريس الاثنين للتنديد بجرائم إيران

السبت 2017.12.9 01:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 323قراءة
  • 0 تعليق
الاحتجاجات تتصاعد ضد نظام إيران الإرهابي

الاحتجاجات تتصاعد ضد نظام إيران الإرهابي

بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان، وقبيل انعقاد المؤتمر الدولي للمناخ الذي تستضيفه باريس الثلاثاء المقبل، دعت المعارضة الإيرانية في فرنسا لمظاهرات حاشدة يوم الإثنين، للتنديد بانتهاكات طهران لحقوق الإنسان وكذلك تدميرها للبيئة.

وتبدأ المظاهرات من الثانية ظهرا حتى السادسة مساء بالتوقيت المحلي، وستنطلق من ساحة الأنفليد صوب ساحة الجمهورية (الريببليك)، وسيشارك بها عدد كبير من الفرنسيين، وأبناء الجاليات العربية المناهضين للسياسات الإيرانية.

وتهدف المظاهرات - بحسب المنظمين - إلى تسليط الضوء على الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في إيران من قِبل نظامها الإرهابي.

كما تستهدف المظاهرات توضيح مدى تأثير حجم ممارسات الأجهزة الحكومية والتصنيع العسكرية التابعة لمليشيات الحرس الثوري في تدمير البيئة، وإلى فضح برامج الصواريخ الباليستية لقوات الحرس والتي ثبت بالوقائع تهديدها إلى بلدان الجوار في المنطقة.

وعكس أحدث التقارير الصادرة عن الأمم المتحدة صورة مظلمة عن انتهاكات حقوق الإنسان في إيران، حيث تشير بوضوح إلى تنفيذ حكم الإعدام في أكثر من 3200 شخص منذ تولي حسن روحاني الرئاسة.

ويمثل تجمع الإثنين المقبل الاحتجاجي صرخة إلى المجتمع الدولي في مواجهة هذه الأحكام، وضد حرمان الشعب الإيراني من أبسط حقوقه الأساسية كحرية التعبير والفكر ومعارضة النظام الديكتاتوري الحاكم بالطرق السلمية، إلى جانب التمييز المعروف لهذا النظام ضد جميع الأقليات الإثنية في إيران.

وسوف ترفع المظاهرة والمسيرة لافتات توضح للعالم أن هذا النظام يقتل مواطنيه من جهة، ومن جهة أخرى، يصوب صواريخه إلى صدور شعوب بعض بلدان المنطقة التي يتدخل في شئونها الداخلية.

أفراد من الحرس الثوري الإيراني يتابعون إطلاق صاروخ في قم

من جهة أخرى، سوف تركز المظاهرة والمسيرة على تدمير نظام الملالي للبيئة، ومن خلال الاستغلال الهدام للموارد الطبيعية التي تخدم سياساته الجائرة، وتدر الكثير من الأرباح على النظام وقوات الحرس، حتى باتت جميع البحيرات والأنهار والمراعي والغابات تتعرض بشكل ممنهج لتدمير كامل.

ويؤكد المنظمون للمظاهرة إطلاق الدعوات لدول أوروبا الديمقراطية من خلال هتافات مرتفعة مطالبة بوقف انتهاكات حقوق الإنسان، وتدمير البيئة في إيران، ودعم تطلعات الشعب الإيراني للإطاحة بالديكتاتورية المهيمنة على مقادير الأمور لإقامة جمهورية حرة وديمقراطية، تؤسس علاقاتها على مبدأ الاحترام المتبادل بينها وبين جميع دول المنطقة خاصة، والعالم عامة.

تعليقات