سياسة

محكمة عراقية تصدر أحكام إعدام بحق 7 دواعش

الثلاثاء 2018.4.10 01:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 155قراءة
  • 0 تعليق
عناصر تنظيم داعش - أرشيفية

عناصر تنظيم داعش - أرشيفية

أصدرت محكمة الجنايات بمحافظة نينوى بشمال العراق، أحكاما بالإعدام بحق 7 من قياديي تنظيم داعش الإرهابي بعد إدانتهم بالقيام بعمليات قتل لما يزيد على 200 من السكان خلال فترة سيطرة التنظيم على المحافظة. 

وقال قاضي محكمة جنايات نينوى، محمد البدراني، إن محكمة جنايات نينوى أصدرت أحكاما بإعدام 7 من القيادات البارزة لتنظيم داعش، بعدما ثبت للمحكمة ارتكابهم أكثر من 200 عملية إعدام جماعي لمدنيين من أهالي المحافظة.

وأضاف القاضي في تصريح صحفي، أن المحكمة أصدرت أحكام الإعدام بحق قيادات داعش بعد الاستماع لشهادات وإجراء تحقيقات مطولة أثبتت أن المدانين ارتكبوا أكثر من 200 حالة إعدام جماعي للمدنيين الأبرياء من أهالي المحافظة منذ سيطرة تلك العصابات (تنظيم داعش) على مدينة الموصل في يونيو/حزيران 2014.  

وبين القاضي أن المحكمة تقوم بالتحقيق مع ما يزيد على 400 من عناصر تنظيم داعش الإرهابي تم تسلمهم بعد القبض عليهم، وستصدر أحكاما بحقهم بعد انتهاء التحقيقات. 

وكانت مدينة الموصل وهي مركز محافظة نينوى أكبر محافظات شمال العراق، قد سقطت بيد  تنظيم داعش في 10 يونيو/حزيران 2014 وهي أول مدينة يسيطر عليها التنظيم وقد اتخذها معقلا رئيسيا قبل أن يتوسع بالسيطرة على معظم مناطق شمال وغرب العراق والانتقال إلى سوريا.


تعليقات