اقتصاد

بقيمة 600 مليون.. "الإسلامي للتنمية" يصدر أول صكوك باليورو في 2019

الخميس 2019.2.28 05:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 94قراءة
  • 0 تعليق
شعار البنك الإسلامي للتنمية

شعار البنك الإسلامي للتنمية

قال بندر حجار، رئيس البنك الإسلامي للتنمية، الخميس، إن البنك يعتزم إصدار أول صكوك له مقومة باليورو وبقيمة تفوق 600 مليون يورو في 2019. 

وحسب رويترز، فإن الخطوة تعد تطورا مهما في إطار خطط إصدارات صكوك البنك.   

وأضاف، على هامش مؤتمر في الرباط، أن "الإسلامي للتنمية" يخطط أيضا لجمع نحو ملياري دولار لتمويل مشروعات تنموية في الدول الـ57 التي يعمل بها، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وفي مطلع نوفمبر/تشرين الثاني 2018، أعلنت ناسداك دبي إدراج صكوك بقيمة 650 مليون يورو من جانب البنك الإسلامي للتنمية وهو الإدراج الأول بعملة اليورو من قِبل البنك في البورصة.

وبلغت عمليات إدراج الصكوك بعملة الدولار في ناسداك دبي من جانب البنك الإسلامي للتنمية 9 عمليات إدراج بقيمة إجمالية تبلغ 11.8 مليار دولار أمريكي.

وتتضمن الأنشطة التي يقوم بها البنك في الدول الأعضاء البالغ عددها 57 دولة، إقامة شراكات بين الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني وتنمية المهارات وتعزيز تبادل المعرفة والتركيز على العلوم والتكنولوجيا والحلول القائمة على الابتكار للتحديات التي تعوق التنمية وتعزيز التنمية العالمية المدعومة بهياكل التمويل المستدامة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء للتركيز على تنمية البشرية.

تعليقات