سياسة

إسرائيل توجه رسالة لإيران بإسقاط نظام الأسد

الأربعاء 2018.4.11 11:40 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 176قراءة
  • 0 تعليق
رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو

رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو

هددت إسرائيل بأنها ستعمل على إسقاط نظام الرئيس السوري بشار الأسد حال إقدام إيران على عمل عسكري ضد إسرائيل من داخل سوريا.

 ووفق ما نقله موقع الإسرائيلي "i24news" عن صحيفة "معاريف" العبرية، الأربعاء، فقد وجهت مصادر عسكرية إسرائيلية "رفيعة المستوى" رسالة مفادها أنه إذا تحركت إيران ضد إسرائيل من الأراضي السورية فإن من سيدفع الثمن هو الأسد ونظامه.

وجاء هذا بعد يوم من إطلاق مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية، علي أكبر ولايتي خلال وجوده في دمشق تهديدات بأن القصف الإسرائيلي لمطار التيفور  العسكري في سوريا "لن يمر دون رد"، خاصة وأنه أوقع 7 عسكريين إيرانيين قتلى.

وأضافت المصادر العسكرية الإسرائيلية أن نظام الأسد "سيختفي" كما "سيختفي الأسد نفسه عن خريطة العالم إذا حاول الإيرانيون المساس بإسرائيل أو بمصالحها انطلاقا من الأراضي السورية.. ننصح إيران بعدم الإقدام على ذلك لأن إسرائيل مصممة على فعل ذلك حتى النهاية".

ويأتي هذا متسقا مع تصريحات وزير الأمن الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، الثلاثاء، قال فيها: "لن نسمح لإيران بتعزيز تواجدها في سوريا مهما كلف الأمر".

ووجهت سوريا وإيران وروسيا اتهامات إلى إسرائيل بالمسؤولية عن قصف مطار التيفور قرب مدينة حمص بوسط سوريا فجر الإثنين الماضي، فيما لم تعلن إسرائيل ذلك رسميا، كما لم تنفه.

وتدور تقديرات بأن إسرائيل قد تكون أقدمت على قصف المطار العسكري بعد أن نما لعلمها تكثيف الوجود العسكري الإيراني به، وهو ما أظهره  القتلى الإيرانيون العسكريون الذين تم الإعلان عنهم عقب قصف المطار.

تعليقات