سياسة

نتنياهو يصف إيران بـ"الوحش".. ويحذر من تمددها بالمنطقة

الأربعاء 2018.3.7 12:35 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 194قراءة
  • 0 تعليق
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتحدث أمام إيباك (أ ف ب)

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتحدث أمام إيباك (أ ف ب)

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، من خطورة تمدد "الوحش" الإيراني في منطقة الشرق الأوسط، منددا مرة أخرى بالاتفاق النووي الموقع مع إيران عام 2015.

وأضاف نتنياهو خلال كلمته في واشنطن أمام منظمة "إيباك" التي تعتبر اللوبي الرئيسي الداعم لإسرائيل في الولايات المتحدة، أنه حذر منذ فترة طويلة من "الأكاذيب المتكررة للنظام الإيراني".


وعرض نتنياهو على شاشة عملاقة أمامه خريطة "تكشف النفوذ الإيراني في الشرق الأوسط"، مشيرا إلى عدة دول باللون الأسود، قائلا: إن "الظلمات تنهال على منطقتنا".

نتنياهو يعرض خريطة تكشف النفوذ الإيراني في الشرق الأوسط

وتابع: "سبق أن حذرت، أن النظام الإيراني بعد رفع العقوبات عنه لن يصبح أكثر اعتدالا ولا أكثر نزوعا نحو السلام، بل العكس، سيصبح أكثر خطورة (...) وهذا ما يحدث بالتحديد اليوم".

وقال نتانياهو أيضا: "علينا أن نوقف إيران وسنوقفها (...) لن نسمح أبدا لإيران بتطوير سلاح نووي لا اليوم ولا بعد 10 سنوات ولا بأي وقت".

وكانت إيران محور الموضوعات التي تطرقت إليها منظمة "إيباك" خلال الأيام الثلاثة لمؤتمرها السنوي، حيث توالى على المنصة نواب وشيوخ من الحزب الديمقراطي، إضافة إلى نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، والسفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، وأجمع المتحدثون على إدانة النشاطات الإيرانية في المنطقة.

وكان ترامب أمهل الكونجرس الأمريكي والدول الأوروبية الموقعة على الاتفاق النووي مع إيران حتى منتصف مايو/أيار لتشديد القيود المفروضة على إيران بموجب هذا الاتفاق، وإلا فإن الولايات المتحدة ستنسحب منه.

تعليقات