اقتصاد

إصدار أول تأشيرة سياحية سعودية إبريل المقبل

الثلاثاء 2018.3.6 07:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 560قراءة
  • 0 تعليق
السعودية تصدر أول تأشيرة سياحية إبريل المقبل

السعودية تصدر أول تأشيرة سياحية إبريل المقبل

قال موقع "إكسبريس" البريطاني، في تقريرٍ مطول، إن المملكة العربية السعودية ستبدأ في إصدار تأشيرات سياحية للمرة الأولى في تاريخها لدخول البلاد في إبريل/ نيسان المقبل، بما في ذلك تأشيرة دخول النساء اللواتي يبلغن 25 عاما على الأقل بمفردهن لمدة 30 يوما.

وأشار الموقع إلى أن خطوة التأشيرة تأتي ضمن خطة شاملة لإحياء قطاع السياحية الذي يعتمد حتى الآن على السياحة الدينية باعتبارها تضم المسجد الحرام في مكة المكرمة ومسجد المدينة النبوي.

وأوضح "إكسبريس" أن المملكة بدأت إصلاحات اقتصادية وهيكلية للتوجه العام للمملكة بقيادة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، أبرزها بناء عاصمة ترفيهية تنافس لاس فيجاس الأمريكية، وإنشاء مدن سياحية تبلغ مساحتها ضعف ويلز، لتستغل شواطئها المطلة على الخليج العربي وتحويل 50 جزيرة بالبحر الأحمر إلى منتجعات سياحية فاخرة.

وأكد التقرير أن كل هذه الخطوات تصبو إلى جذب 30 مليون سائح بحلول عام 2030 ضمن رؤية المملكة مقارنة بـ18 مليون زائر في 2016، وأن هذه الإصلاحات من شأنها دفع قطاع السياحة والضيافة للنمو بواقع 13.5% سنويا خلال السنوات الخمس المقبلة.

ولفتت "أكسبريس" إلى أن الأمير محمد بن سلمان أكد في مقابلات إعلامية أن السعودية تدشن لمرحلة جديدة للأعمال التجارية والاستثمار والسياحة، بصورة أكبر مما كانت عليه في السابق.

تعليقات