رياضة

إيطاليا تنقذ كونتي من جحيم تشيلسي

الجمعة 2018.2.2 01:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 380قراءة
  • 0 تعليق
أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي

أنطونيو كونتي

يتطلع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم إلى التعاقد من جديد مع أنطونيو كونتي، المدير الفني لـتشيلسي، وذلك لتدريب المنتخب في الفترة المقبلة، وهو ما قد يمثل طوق النجاه لكونتي الذي يعيش أزمة مستوى ونتائج مع الفريق اللندني.

إنفوجراف.. 9 مرشحين لخلافة كونتي في تشيلسي

وذكرت صحيفة "صن" البريطانية أن اللجنة المؤقتة المشرفة على إدارة شؤون الاتحاد الإيطالي وضعت كونتي ضمن 5 مرشحين لتدريب المنتخب في المستقبل.

وأكد أليساندرو كوستاكورتا، لاعب المنتخب الإيطالي السابق، والذي يعمل ضمن اللجنة المشرفة على إدارة شؤون الاتحاد، أن أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي، وروبرتو مانشيني مدرب زينيت سان بطرسبيرج، وكارلو أنشيلوتي مدرب بايرن ميونيخ السابق، ضمن المرشحين الخمسة لتدريب المنتخب.

وقال كوستاكورتا: "هناك 4 أو 5 مرشحين لتدريب منتخب إيطاليا بينهم روبرتو مانشيني وكارلو أنشيلوتي، كما أن أنطونيو كونتي أيضا ضمن الترشيحات".

كونتي يعترف: تشيلسي قد يغيب عن دوري أبطال أوروبا

وأضاف: "سوف أسافر إلى لندن خلال الأيام القليلة المقبلة لبدء المفاوضات مع كونتي، ونحن لن نتسرع في اختيار المدرب، لكننا لا بد أن نتحرك ونبدأ في الحديث مع المدربين في أقرب وقت".

ولا تشعر إدارة تشيلسي بالرضا عن كونتي هذا الموسم، بسبب تذبذب النتائج، لاسيما على صعيد الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث خسر مساء الأربعاء الماضي أمام بورنموث بنتيجة (0-3).

وسبق لكونتي تولي تدريب منتخب إيطاليا في الفترة بين 2014 و2016 خلفا لتشيزاري برانديللي، وقاد منتخب بلاده إلى ربع نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2016، حيث خسر أمام ألمانيا بركلات الجزاء بعد نهاية اللقاء بالتعادل (1-1).

وكان الاتحاد الإيطالي قرر إقالة المدير الفني السابق جيان بييرو فينتورا، عقب الفشل في التأهل إلى كأس العالم في روسيا.

تعليقات