رياضة

الاتحاد "بخروه" من "العين" القاتلة

الثلاثاء 2019.1.1 11:48 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 345قراءة
  • 0 تعليق
عدنان جستنيه

من وجهة نظري، ما يواجهه نادي الاتحاد على مستوى فريقه الأول لكرة القدم في هذا الموسم لا يصدقه العقل، ويتجاوز كل ما له علاقة بكرة القدم، وأحسب أن جماهير ومحبي الاتحاد ومشجعي أندية أخرى يشاركونني الانطباع نفسه، من أن هناك سراً خفياً يقف خلف مصيبة كوصف دقيق لما حل بالاتحاد وليست أزمة عابرة.

فشلت كل وسائل العلاج إداريا وفنيا وإعلاميا وجماهيريا وكل الطرق المؤدية إلى زوال مصيبة الاتحاد، بما اضطرني إلى الغوص في محيط خارج دوائر الفكر العادي، وبعيدا كل البعد عن الجوانب الفنية

فريق لا يقل في مستواه الفني عن بعض فرق الوسط والمؤخرة والكبيرة ويخسر خسائر متتالية، تم تغيير مدربيه، وأجريت له عملية تصحيح مسار وما زال في النفق المظلم نفسه، أكثر فريق صناعة للفرص ليسجل، إلا أن الفشل يواجه لاعبيه بالقرب من المرمى، حتى سعادة الحظ مخاصم له، فكم كرة وصلت لحارس الخصم ضعيفة؟ وكم ركلة جزاء احتسبت على لاعبين فقدوا توازنهم؟ وكم كرة تصدى لها القائمان الأيمن والأيسر؟ وكم ظلم تحكيمي أفقده الفوز؟!

فشلت كل وسائل العلاج إداريا وفنيا وإعلاميا وجماهيريا وكل الطرق المؤدية إلى زوال هذه المصيبة، بما اضطرني إلى الغوص في محيط خارج دوائر الفكر العادي، وبعيدا كل البعد عن جوانب فنية تخص تخبيص إداري في اختيار اللاعبين الأجانب، وتسريح لاعبين محليين، وتحكيم ظالم، واتجه لجانب غفلنا عنه لا أستبعد أن يكون سببا حقيقيا فيما حل بالاتحاد من مصيبة، عجز أهل الحل عن حلها.

العين حق.. ماذا يمنع أن نخرج من دائرة محيط غرقنا في أعماقه؟ ونتجه إلى القول إن الاتحاد أصابته عين قاتلة، فتذكرت برنامجاً رياضياً عرض بالموسم الماضي ومقدمه عن غير قصد تفاعل مع أمنية أحد ضيوفه، فقام بالدعاء مازحاً على الاتحاد، فلماذا لا تكون هذه المزحة بكل تفاصيلها بمثابة عين حارة قاتلة أصابت فريق الاتحاد؟ وإن لم يوضع حد نهائي لها فإن العميد سيهبط، ومن ثم لا يوجد حل نافع إلا الأخذ من أثر المذيع بالاتفاق معه ودون علمه، فإن عاد الاتحاد عقب تبخير النادي ولاعبيه بأثره، فقد عرفنا العلة وزالت المصيبة وأسبابها، وإن بقي الوضع ولم يتغير قبل فترة التسجيل الثانية فالمصيبة تصبح فنية بحتة، وزيادة الخير خيرين بغربلة شبه شاملة للفريق، وحينها أصبح مداناً بقبلة على جبين ذلك الزميل المظلوم.

ـ رب سائل يسأل: لماذا لا تقول إن السبب هو ذنب حكم اتهم باطلاً؟ وردي أنني اطلعت بنفسي على صحة ما نسب إليه.

الآراء والمعلومات الواردة في مقالات الرأي تعبر عن وجهة نظر الكاتب ولا تعكس توجّه الصحيفة
تعليقات