تكنولوجيا وسيارات

بالصور.. سيارة جاكوار XE.. طابع رياضي أنيق بمميزات ذكية

الخميس 2018.1.18 05:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1064قراءة
  • 0 تعليق
جاكوار XE 2018

جاكوار XE 2018

جاكوار XE موديل 2018.. واحدة من أحدث إصدارات شركة جاكوار العريقة للسيارات والتي اعتادت أن تقدم لعملائها نوعية فخمة ورياضية من السيارات بإطلالة عصرية وخطوط انسيابية من الخارج والداخل، وتتوفر بمحركين سوبرتشارجد أربع و6 أسطوانات، وتصل سرعتها إلى 250 كم في الساعة، وزمن تسارع من صفر إلى 100 كيلو في 5 ثوانٍ، أو 7.1 ثانية حسب الطراز الذي تختاره، وتتوفر في الأسواق الخليجية بـ5 طرازات، هي XE PURE/ XE PRESTIGE /XE PORTFOLIO /XE R-SPORT/XE S.

جاكوار XE موديل 2018

تقنيات متعددة في جاكوار XE 

تتمتع سيارة جاكوار XE بمجموعة من التقنيات المتطورة التي تربط قائدها بالعالم، ومنها نظام InControl للمعلومات والترفيه، ونظامي Touch وTouch Pro، كما تم تزويد محركات XE بتقنية التشغيل/الإيقاف، والشحن المتجدد الذكي، لتحقيق أقصى اقتصاد في الوقود، خاصةً في حالة القيادة داخل المدن، التي تستهلك خلالها السيارات كمية أكبر من الوقود مقارنة بالطرق السريعة.

المقصورة الداخلية لسيارة جاكوار XE موديل 2018

يوفر مركز التحكم في سيارة سيارة جاكوار XE شاشة لمس بمقاس 8 بوصات في نظامTouch مع مفاتيح تحكم تعمل باللمس يمكن من خلالها التحكم في الصوت والمناخ ونظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية، أما نظام Touch Pro فيوفر شاشة لمس قياس 10.2 بوصات تحتوي على نظام ملاحة تنبؤي جديد، وخاصية تفاعل حواري طبيعي، ومساحة مدمجة مخصصة لتخزين الوسائط تبلغ 10 جيجابايت.

المقصورة الداخلية لسيارة جاكوار XE موديل 2018

وباختلاف طرازات السيارة، يمكنك الاختيار بين نظام صوت جاكوار بقوة 80 واط مع 6 مكبرات للصوت، أو اختيار أحد أنظمة الصوت Meridian بقوة 825 واط مع 17 مكبر للصوت.

وتتيح تطبيقات InControl استخدام مجموعة متنوعة من تطبيقات الهاتف الذكي المحسّنة للاستخدام في السيارة على شاشة اللمس، فيما يوفر نظام Connect خيار إنشاء نقطة اتصال Wi-Fi، ويسمح لك أيضا بمراقبة سيارتك XE والتفاعل معها من هاتفك الذكي.

وتتمتع الكاميرا في سيارة جاكوار XE رؤية خارجية بزاوية 360 درجة، على شاشة اللمس، كما تتمتع السيارة بنظام تنبيه النقطة العمياء الذي يحذر قائد السيارة في حال اقتراب سيارة أخرى منه، من خلال إضاءة تحذيرية بالمرآة الخارجية، ويساعد نظام الرادار أيضا السائق عند الرجوع إلى الخلف.

 ومن بين الأنظمة الذكية في سياراة جاكوار XE نظام تثبيت السرعة التكيفي الذي يساعد على منع وقوع الحوادث، حيث يحافظ على مسافة آمنة مع السيارات التي تسير أمامك، فإذا توقفت إحداها فجأة سيقوم النظام بإيقاف سيارتك بشكل سلس، وفي حالة الكشف عن اصطدام محتمل، تصدر XE تحذيراً مسموعاً تعقبه تحذيرات مرئية، وإذا لم تقم باتخاذ أي إجراء، فإن النظام سيستخدم الفرامل للمساعدة على تخفيف حدة التصادم المحتمل.

نظام الفرملة التلقائية في حالة الطوارئ في جاكوار XE

ويستشعر نظام الحفاظ على المسار (LKA) الانحراف غير المقصود عن المسار ويساعد على توجيه سياراة جاكوار XE مرة أخرى إلى مسارها، فيما يحلل نظام مراقبة حالة السائق (DCM) طريقة القيادة وبناء عليه قد يقترح عليك المساعد الذكي أخذ قسط من الراحة.

محركات Ingenium.. قوة الأداء واقتصاد الوقود

تعتمد جاكوار XE 2018 على أحدث محركات الديزل Ingenium المتطورة، وكذا محركات البنزين، ولكل نوع منهما ميزات في الأداء القوي والتحسينات والاقتصاد في الوقود، التي تتناسب مع أساليب القيادة المختلفة، خاصة مع هيكلها المصنوع من الألومنيوم بالكامل.

محرك سيارة جاكوار XE

وIngenium هي سلالة جديدة من محركات جاكوار لاند روفر، مصمة خصيصا لتوفير أداء سهل ودقيق وتحقيق أعلى كفاءة، في اقتصاد في الوقود وتخفيض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

ويوفر محرك البنزين Ingenium توربوتشارجد ذو الـ4 أسطوانات، سعة لترين قدرة 250 حصاناً، أما محرك البنزين سوبرتشارجد ذو الـ6 أسطوانات سعة 3 لترات فيوفر قدرة 380 حصاناً، وهذا المحرك الأخير يتمتع بنظام الشحن الفائق الالتوائي المزدوج على شكل "V" بين صفي الأسطوانات للحصول على أبعاد مدمجة، مما يزيد استجابة عزم دوران المحرك إلى أقصى حد ممكن.


تعليقات