فن

جودي فوستر: سأواصل التمثيل حتى الـ80 من عمري

الخميس 2019.4.11 01:22 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 85قراءة
  • 0 تعليق
جودي فوستر خلال افتتاح فيلمها الوثائقي "الحياة السرية لأليس جاي"

جودي فوستر خلال افتتاح فيلمها الوثائقي "الحياة السرية لأليس جاي"

أكدت الممثلة والمخرجة الأمريكية جودي فوستر أنها ستكون منشغلة للغاية بالتمثيل في السبعينيات والثمانينيات من عمرها، رغم أنها تركز حالياً على الإخراج.

وتمتلك جودي فوستر في رصيدها الفني أكثر من 90 فيلماً ما بين الإخراج والتمثيل، ورغم ذلك لا يبدو أنها على وشك أن تتوقف قريباً.

وذكر موقع "فارايتي" الأمريكي أن "فوستر" تنشغل حالياً بالترويج لفيلمها الوثائقي Be Natural: The Untold Story of Alice Guy-Blache (كن طبيعياً: الحياة الخفية لـ"أليس جاي")، الذي يتناول قصة حياة أول مخرجة سينمائية في هوليوود، ويتضمن مشاهد تظهر فيها "أليس جاي" بنفسها.

وقالت "فوستر" خلال العرض الافتتاحي لفيلمها الوثائقي: "أركز حالياً على العمل وراء الكاميرا، وأقدم أفلاماً كثيرة كمخرجة مؤخراً، ولكن هذا لا يعني التوقف عن التمثيل، بالعكس أتخيل نفسي ممثلة نشيطة للغاية وأنا في السبعين والثمانين من عمري".

وعبرت "فوستر" عن امتنانها لكل من منحها فرصة للإخراج في سن صغيرة، إذ إن المخرجة أليس جاي (بطلة فيلمها) نالت هذه الفرصة عام 1896 عندما قدمت أول أعمالها. 

"فوستر" التي تعمل في هوليوود منذ أكثر من 5 عقود ما زالت تصر على أنها بحاجة إلى التطور فنياً، إذ ترى نفسها مبتدئة في عالم الإخراج، على عكس التمثيل، بسبب التفاوت الواضح بين أدوارها كممثلة وأعمالها كمخرج.

وتطرقت "فوستر" في حديثها إلى تأثير المخرجة "أليس جاي" عليها، إذ تعتبرها صاحبة فضل في المكانة التي وصلت لها المخرجات النساء في هوليوود، كونها أول من غامر بدخول الصناعة، وأشارت إلى أن أكثر ما يثير إعجابها في أعمال "أليس" هو واقعيتها.

تعليقات