سياسة

بدء اجتماع اللجنة العربية السداسية المعنية بالقدس في الأردن

السبت 2018.1.6 03:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 772قراءة
  • 0 تعليق
وزراء خارجية دول اللجنة السداسية المعنية بالقدس

وزراء خارجية دول اللجنة السداسية المعنية بالقدس

انطلق في العاصمة الأردنية عمان، السبت، الاجتماع الوزاري المصغر لوزراء خارجية الدول العربية، المعني بتداعيات القرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية إليها.

حضر الاجتماع وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية الدكتور أنور قرقاش على رأس وفد وزاري ضم سفير الإمارات بعمان مطر الشامسي.


وشمل الاجتماع وزراء خارجية الأردن ومصر وفلسطين والسعودية والمغرب، وهم أعضاء وفد الوزراء المشكّل بقرار من مجلس وزراء الخارجية العرب خلال اجتماعهم الطارئ مطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي، كما ضم الاجتماع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط.


وكان وزيرا خارجية مصر سامح شكري والسعودية عادل الجبير قد عقدا لقاء قبيل الاجتماع تناول تطورات القضية الفلسطينية، حيث اتفق الوزيران على أهمية الحفاظ على الوضعية التاريخية والقانونية لمدينة القدس، وفقاً لمقررات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وتم التشاور في هذا الإطار بشأن اجتماع اللجنة السداسية العربية ومحددات التحرك العربي خلال الفترة المقبلة من أجل الدفاع عن وضعية المدينة، باعتبارها إحدى قضايا الحل النهائي التي سيتحدد مصيرها من خلال مفاوضات الحل النهائي، فضلاً عن أهمية الدفع بجهود إحياء عملية السلام وتحقيق التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية.


تعليقات