سياسة

عاهل الأردن لعباس: سنواصل جهود إحياء مفاوضات السلام

الإثنين 2018.3.12 07:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 116قراءة
  • 0 تعليق
جانب من لقاء الملك عبد الله الثاني والرئيس محمود عباس

جانب من لقاء الملك عبد الله الثاني والرئيس محمود عباس

أكد عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني ، الاثنين، أن بلاده ستواصل بذل الجهود لإحياء مفاوضات السلام المتوقفة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

حسبما أفاد بيان صادر عن الديوان الملكي.  

واستقبل الملك عبد الله الثاني بقصر الحسينية بعمان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وأجرى معه مباحثات ركزت على آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، والجهود المبذولة لدفع عملية السلام".  


وقال بيان صادر عن الديوان الملكي إن "عاهل الأردن أكد ستمرار  بلاده في بذل الجهود، وبالتنسيق مع مختلف الأطراف المعنية لإعادة إحياء عملية السلام وإطلاق مفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين استناداً إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

وأوضح أن "التوصل إلى السلام العادل والشامل هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة".

وشدد العاهل الأردني على"وقوف الأردن بكل طاقاته وإمكاناته إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق، والدفاع عن حقوقه المشروعة في الحرية وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني".

كما جدد"رفض المملكة للسياسات والإجراءات الإسرائيلية الأحادية والاعتداءات المتكررة على المقدسات في القدس"، مشيراً إلى أن "الأردن مستمر في القيام بدوره التاريخي في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة". 

ومن جانبه أشاد الرئيس الفلسطيني بالجهود الذي يبذلها الأردن في الدفاع عن القضية الفلسطينية، ودعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.


تعليقات