سياسة

العاهل الأردني: إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي أساس استقرار المنطقة

خلال استقباله لوزير الخارجية الأمريكي

الإثنين 2018.4.30 08:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 184قراءة
  • 0 تعليق
 العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أن حل الدولتين هو الحل الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

جاء ذلك خلال استقبال الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية بعمان اليوم الإثنين، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الذي اختتم زيارته للأردن في وقت سابق اليوم ضمن جولة له في المنطقة.

وقال العاهل الأردني إنهاء الصراع يشكل خطوة مهمة وأساسية باتجاه تحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، لافتا إلى أهمية الدور الأمريكي في كسر حالة الجمود في مسار العملية السلمية وتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

ووفقا للديوان الملكي الهاشمي، فقد ركز اللقاء على آليات تطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية الأردنية الأمريكية، وعدد من القضايا التي تهم البلدان، لا سيما تلك المرتبطة بمساعي تحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

يأتي ذلك في الوقت الذي حث وزير الخارجية الأمريكي الفلسطينيين على العودة إلى المفاوضات مع إسرائيل، في ختام محادثاته في عمان، المحطة الأخيرة في جولته الشرق أوسطية الهادفة، خصوصا إلى حشد الدعم واطلاع الحلفاء على موقف الرئيس الأمريكي إزاء الاتفاق النووي الإيراني.

قال بومبيو، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني أيمن الصفدي في العاصمة عمان في وقت سابق اليوم، إن إيران تشكل تهديدا للمنطقة وعلينا مواجهة أنشطتها.

تعليقات