سياسة

الأكراد يسخرون من تصريحات أردوغان بشأن عفرين: "أحلام يقظة"

الأربعاء 2018.3.14 03:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 200قراءة
  • 0 تعليق
 رجب طيب أردوغان

رجب طيب أردوغان

"أحلام يقظة".. هكذا وصف أكراد سوريا التصريحات الأخيرة للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان بشأن "سقوط" مدينة عفرين السورية بحلول، مساء الأربعاء. 

وسخر أكراد سوريا من قول أردوغان، حيث اتضح ذلك في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفرنسية عن ريدور خليل، مسؤول مكتب العلاقات العامة في قوات سوريا الديموقراطية، التي تعد الوحدات الكردية أبرز مكوناتها.

أردوغان.. بين الكذب وأحلام اليقظة

وقال خليل: "يبدو أن أردوغان يحلم أحلام اليقظة من خلال قوله إن عفرين ستسقط الليلة".

وأضاف خليل: "في المدينة مئات الآلاف من المدنيين، والمدافعون عنها على أسوارها ولن يسمحوا باقتراب الجيش التركي وفصائله الإرهابية منها بهذه السهولة" محذراً من أن "النتائج ستكون عليهم كارثية ومكلفة جداً".

كما نقلت وكالة أنباء رويترز، قول المتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية السورية، نوري محمود: "اليوم المساء راح يأخد كل عفرين؟ أردوغان يكذب على العالم. لا أعرف كيف راح يصير".


وأضاف أن تصريحات أنقرة عن إجلاء مدنيين من عفرين غير صحيحة.

واعتبرت ‬‬وحدات حماية الشعب الكردية السورية، الأربعاء، أن توقعات تركيا بسيطرة قواتها على مدينة عفرين، اليوم، غير واقعية.

وقال أردوغان، في وقت سابق الأربعاء، إنه يأمل أن يستكمل جيشه وحلفاؤه السيطرة على المدينة السورية بحلول مساء اليوم.

التناقض يضرب أنقرة

وسرعان ما ضرب التناقض أرجاء قصر الرئاسة التركي، لتنقل وكالات الأنباء العالمية تراجعاً في موقف أنقرة يتعلق بما قاله أردوغان.

فنقلت وكالة الأنباء الفرنسية أن الرئاسة التركية أوضحت أن أردوغان قصد "التطويق الكامل" لمدينة عفرين وليس "سقوطها".


وكذلك استشهدت وكالة أنباء رويترز بما تحدث به مصدر في مكتب أردوغان، حيث قال إنه كان يشير في تصريحاته عن سيطرة جيشه والقوات المتحالفة معه على مدينة عفرين بشمال سوريا، مساء الأربعاء، إلى اكتمال تطويق المدينة وليس سقوطها.


وقال المصدر لوكالة رويترز: "عبارة أتمنى سقوط عفرين تماما بحلول المساء في الكلمة التي أدلى بها الرئيس ينبغي فهمها على أنها استكمال التطويق مساء اليوم".

وتمكنت تركيا منذ بدء عدوانها على عفرين في يناير/ كانون الثاني الماضي من السيطرة على نحو 60 في المئة من مساحة المنطقة، وباتت تطوق حالياً المدينة و90 قرية في ريفها بشكل شبه كامل.



تعليقات