رياضة

لقجع يخطط لمصالحة تاريخية بين زياش ورينار

الخميس 2017.6.15 03:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 562قراءة
  • 0 تعليق
رينار وزياش

رينار وزياش

بدأ فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، مع فريق معاونيه التخطيط لمصالحة "تاريخية" تجمع بين حكيم زياش، نجم منتخب المغرب "المتمرد" وهيرفي رينار، المدرب الفرنسي لـ "أسود الأطلس"، الغاضب من التصرفات غير المسؤولة لنجم أياكس أمستردام الهولندي.  

زياش ورينار.. تاريخ طويل من الصدام يهدد حظوظ المغرب

وسيخوض رئيس اتحاد الكرة المغربي جولة من اللقاءات على انفراد مع الطرفين، قبل عقد اجتماع ثلاثي يتعهد خلاله اللاعب ومدربه بطي صفحة خلافاتهما نهائيا.

وشهدت العلاقة بين حكيم زياش وهيرفي رينار تصعيدا ملحوظا في الفترة الأخيرة بعد أن رفض الأول الانتظام في المعسكر التحضيري لمباراتي هولندا الودية والكاميرون لحساب التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا الكاميرون 2019، مما جعل المدرب يهدد بعدم استدعائه في المستقبل، طالما ظل ثابتا في منصب المدير الفني.

ويأمل فوزي لقجع من خلال هذه المصالحة في تنقية الأجواء وتوفير أفضل ظروف النجاح لمنتخب المغرب، قبل أسابيع قليلة من المواجهتين الحاسمتين أمام مالي، لحساب التصفيات المؤهلة لمسابقة كأس العالم روسيا 2018.

يذكر أن منتخب المغرب يحتل المركز الثاني في مجموعته برصيد نقطتين من تعادلين أمام كوت ديفوار  (0-0) والجابون (0-0)، على بعد نقطتين من المتصدر الإيفواري.

ولم يشارك بطل أفريقيا في مناسبة وحيدة في مسابقة كأس العالم منذ بطولة "فرنسا 1998"، حيث عجز عن الترشح لنسخ كوريا الجنوبية واليابان 2002، وألمانيا 2006، وجنوب أفريقيا 2010، والبرازيل 2014.

تعليقات