ثقافة

الجامعة العربية تشدد على التعاون بين دولها لحماية حقوق الملكية الفكرية

الإثنين 2018.8.6 09:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 260قراءة
  • 0 تعليق
شعار جامعة الدول العربية

شعار جامعة الدول العربية

أكدت جامعة الدول العربية أهمية التنسيق والتعاون في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية والعمل على إقامة مشاريع مشتركة بين الدول العربية في هذا الجانب.

وأشادت بالدعم السياسي العربي في هذا الصدد، من خلال تبني المجالس الوزارية والقمم العربية المختلفة لقرارات تعزز نظم الحماية للملكية الفكرية واحترام هذه الحقوق.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقتها مها بخيت، مدير إدارة الملكية الفكرية والتنافسية بالجامعة العربية، خلال أعمال الاجتماع الثالث للجنة الفنية للملكية الفكرية، الذي تعقده الإدارة على مدى يومين.

وقالت مها بخيت إن ادارة الملكية الفكرية والتنافسية رفعت توصيات الاجتماعات السابقة للدورة الـ101 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، الذي عقد في فبراير 2018 وتمت إجازتها.

وأشارت إلى أن اجتماع اليوم جاء لتنفيذ توصيات الاجتماع الثاني للنظر في إنشاء لجنتين فرعيتين للملكية الفكرية الأولى عن الملكية الصناعية والثانية عن حق المؤلف والحقوق المجاورة.

وأوضحت أن جامعة الدول العربية تولي اهتماما كبيرا بقضية الملكية الفكرية منذ خمسينيات القرن الماضي، لافتة إلى أنه في عام 2000 تم إنشاء إدارة لحماية الملكية الفكرية في الدول العربية، ما يعكس توجه الجامعة واهتمامها بقضايا الملكية الفكرية في إطار الدعم السياسي العربي لهذه القضية.

تعليقات