سياسة

بالصور.. وقفة احتجاجية في طبرق الليبية تندد بدور قطر وتركيا الإرهابي

الجمعة 2018.8.3 11:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 5140قراءة
  • 0 تعليق
جانب من الوقفة الاحتجاجية في طبرق الليبية

جانب من الوقفة الاحتجاجية في طبرق الليبية

نظّم "الحراك الوطني من أجل ليبيا وإن طال النضال"، الجمعة، وقفة احتجاجية بميدان الشهداء بطبرق، مطالبين فيها أهالي طرابلس بالخروج على الظلم والاستبداد المعيشي الذي يعيشونه.

وقال مراسل "العين الإخبارية"، إن المتظاهرين رفعوا لافتات عبروا فيها عن غضبهم وأسفهم الشديد مما يحدث في العاصمة الليبية من انتهاك للسلطة وانتشار المليشيا وانتهاك حقوق الإنسان من قتل وخطف.

ورفع المتظاهرون لافتات تندد بالدور السلبي لتركيا وقطر في ليبيا ودعمهما الإرهاب، محملين الدوحة وأنقرة المسؤولية الكاملة عن خراب ليبيا ونهب ثرواتها، والتدخل في شؤونها الداخلية، ودعم الإرهاب الذي سلب الفرج والسرور عن أهل طرابلس خاصة وليبيا بشكل كامل.

وأصدر المحتجون بيانا شددوا فيه على ضرورة الخروج على الظلم وسفك الدماء في طرابلس، وكذلك منع المخطط الإيطالي الهادف إلى احتلال ليبيا، وجعلها تحت الرعاية الإيطالية من جديد.

وقال المتظاهرون، في بيان اطلعت عليه "العين الإخبارية"، إن المظاهرات "نتيجة الظروف السياسية والاقتصادية وتردي الحالة المعيشية التي أصبح يعاني منها المواطن الليبي، رغم الثروات التي تتمتع بها بلادنا، خاصة طرابلس العاصمة التي تقبع تحت سيطرة المليشيات والجماعات الإرهابية، برعاية ما يسمى حكومة الوفاق غير الشرعية". 

وقفة احتجاجية في طبرق الليبية

وتضمن البيان مجموعة من النقاط، أهمها رفض مسودة الدستور الليبي المقترحة، بالإضافة إلى رفض أي جسم توافقي منبثق عن أي اتفاق سياسي، وكذلك احترام مواعيد الانتخابات المزعم عقدها في أواخر العام الحالي، وفق اجتماع باريس، ودعم الجيش الليبي في محاربة الإرهاب، وتحرير مدينة طرابلس، إلى جانب مطالبة النائب العام بضرورة التحقيق مع كل مسؤول عن الفساد الاقتصادي والسياسي الراهن في البلاد.

تعليقات