سياسة

الجيش الليبي يعلن إرسال تعزيزات عسكرية جديدة إلى المنطقة الغربية

الأربعاء 2019.4.3 04:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 215قراءة
  • 0 تعليق
قوات تابعة للجيش الوطني الليبي تتوجه إلى المنطقة الغربية

قوات تابعة للجيش الوطني الليبي تتوجه إلى المنطقة الغربية

دفع الجيش الوطني الليبي، الأربعاء، بقوات وآليات عسكرية جديدة إلى المنطقة الغربية، الأربعاء؛ لتطهير ما تبقى من الجماعات الإرهابية الموجودة في آخر أوكارها. 

وأكد مكتب الإعلام، التابع للجيش الوطني الليبي، أن هذه القوات تحركت بإشرافٍ مباشر من القائد العام للقوات المسلحة، المشير خليفة حفتر، متعهداً بالحفاظ على سلامة المواطنين والممتلكات العامة للدولة الليبية.

والسبت الماضي، دفعت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية بتعزيزات عسكرية إلى تخوم العاصمة طرابلس بأوامر اللواء عبدالسلام الحاسي، قائد غرفة عمليات العاصمة.

وقال مصدر عسكري ليبي لـ"العين الإخبارية" إن اللواء 26 مشاة التابع للقيادة العامة للجيش يتمركز على تخوم طرابلس، مؤكدا دعم الأهالي لدخوله العاصمة.

وكانت وحدات تابعة للجيش الوطني الليبي قد وصلت، الجمعة الماضية، إلى مدينة غريان، غرب البلاد، والتي تقع جنوب العاصمة طرابلس.

وقالت شعبة الإعلام الحربي التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية إن إحدى الكتائب العسكرية تتمركز في المدينة القريبة من طرابلس.


وبثّت قيادة الجيش الليبي مقطع فيديو يبرز رتلا مسلحا تابعا للقيادة العامة للجيش الليبي يتضمن آليات الكتيبة 111 مشاة التابعة للواء 106 مجحفل، وهو يتجول في مدينة غريان.

ويرجح مراقبون أن تكون التحركات التي تقوم بها قوات الجيش الليبي في إطار الحرب النفسية ضد المليشيات المسلحة التي تسيطر على العاصمة طرابلس والتي لا تحظى بأي تأييد شعبي.


تعليقات